جريدة جريدة وطني

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

أكّد اللواء طيار أركان حرب أحمد الشاذلي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية، عن فخره واعتزازه بمدى القدرات القتالية لدى خريجي الدفعة 91 طيران وعلوم جوية، والتي تم تخريجها اليوم الخميس، مؤكّدًا أنَّ الكلية الجوية شهدت تطورًا كبيرًا في المناهج وطرق التدريس، باستخدام وسائل التدريس الحديثة.

وأكّد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية، في تصريح خاص لـ«الوطن» على هامش تخريج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية مساء اليوم الخميس، أن تطوير التعليم في الكلية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في القوات الجوية يعد أمرًا ضروريًا، مضيفًا: «نستخدم التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتدريب لضمان جاهزية الطيارين لمواجهة التحديات المستقبلية».

وأشار إلى أنَّ التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك أجهزة المحاكاة، والواقع الافتراضي، أصبحت متاحة الآن وتستخدم بشكل فعال في التعليم والتدريب في صفوف الكلية الجوية، بغرض زيادة الواقعية في التدريب وتوفير الجهد والوقت.

ولفت إلى توافر بيئة افتراضية فعالة للتدريب على الطيران في ظروف مناخية مختلفة، مع إمكانية اختيار أي مطار في العالم للتدريب عليه.

وشدد على أنَّ الوسائل التعليمية الحديثة تساعد الطلاب على فهم المواد الدراسية بشكل أفضل.

وفي ختام تصريحاته، قدم اللواء طيار أركان حرب أحمد الشاذلي نصائح لخريجي الكلية الحربية، مؤكّدًا أهمية الحفاظ على الصحة واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، مشددًا على ضرورة أن يكونوا مستعدين لأداء أي مهمة يكلفون بها في حياتهم العملية والعسكرية.

أخبار متعلقة :