جريدة جريدة وطني

هيئة الكتاب تصدر العدد الجديد من مجلة «فنون».. يحتفي بانتصارات أكتوبر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة الكتاب تصدر العدد الجديد من مجلة «فنون».. يحتفي بانتصارات أكتوبر, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

أصدرت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، العدد 71 من مجلة «فنون» لشهر أكتوبر الجاري، ويرأس تحرير المجلة الكاتب الصحفي طارق رضوان.

الحفاظ على الهوية المصرية

وأضاف طارق رضوان في بيان، أن أسرة التحرير الجديدة للمجلة تهدف للحفاظ على الهوية المصرية، وخطوة ضمن خطوات بناء الإنسان المصري التي تتبناها العقول المصرية للحفاظ على مكانة مصر بين الأمم.

وأشار إلى أن المجلة حجزت مكانها ومكانتها كواحدة من بين أهم المجلات الثقافية في مصر منذ أن تولى رئيس تحريرها الكاتب الراحل منير عامر، وقت أن كانت تسمى «فنون مصرية» عام 2011، ثم في إصدارها الثاني باسم مجلة «فنون» عام 2016 حاولت المجلة بأسرة تحريرها أن تلعب نفس الدور في الوسط الثقافي.

وأكمل: «ولإيمان ودور الهيئة المصرية العامة للكتاب صاحبة الإصدار بدور المطبوعات الثقافية كان هناك إصرار من رئيس هيئة الكتاب الدكتور أحمد بهى الدين على أن تستكمل تلك الإصدارات مسيرتها لتلعب دورها التنويري في الحياة الثقافية، ونعد قارئ ومتابع مجلة فنون أن نقدم له ومن أجله ما يضيف لثقافته ولحضارته وما يضيف لتلك الأمة العظيمة».

مجلة فنون تحتفل بانتصارات أكتوبر

ويضم العدد 71 من مجلة فنون ملف خاص عن نصر أكتوبر المجيد، وجاء الغلاف يحمل عنوان «أكتوبر.. موال النهار» مع صورة فنية للفنان سيد سعد الدين بمشاركة عدد من الكتاب، بينهم سعد القليعي وإيهاب الملاح ورشدي الدقن وأمل درويش، كما تضمن الملف حوارا مع الدكتور أحمد نوار بعنوان «رحلة نوار.. ستون عاما من الإبداع».

وجاء الجزء الثاني من العدد مع سينما وحالة خان لنورهان عماد الدين، وحوار مع مدير التصوير سعيد شيمي، ومقال عن جذور الموسيقى التاريخية والروحية مع رشا يحيى، وختم العدد مع «ماذا يقرأ العالم» ترجمة أماني عبد اللطيف، كما يضم العدد مجموعة مختارة من الأعمال الفنية رسم وكاريكاتير.

 

أخبار متعلقة :