جريدة جريدة وطني

موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. عروس البحر تستعد لاستقبال «رياح الصليب»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. عروس البحر تستعد لاستقبال «رياح الصليب», اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

تستعد مدينة الإسكندرية، لاستقبال أول نوة شتوية ممطرة تُعرف باسم «نوة رياح الصليب»، والتي من المتوقع أن تهب على المدينة في 20 أكتوبر 2024، وفقًا لجدول مواعيد النوات الذي أعلن عنه ميناء الإسكندرية.

وبحسب جدول نوات الإسكندرية المعلن من ميناء الإسكندرية، فإن هذه النوة الثانية باسم «رياح الصليب» بعد النوة السابقة «غير الممطرة» التي جاءت في نهاية سبتمبر الماضي، فيما تكون الجديدة واحدة من النوات القوية التي تشهدها المدينة سنويًا، وتتميز برياح غربية وأمطار غزيرة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما يدعو المواطنين إلى توخي الحذر.

استعدادات الإسكندرية للنوة

تعمل شركة الصرف الصحي بالتعاون مع إدارات الأحياء على اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار المرتقبة، حيث تم تجهيز المعدات لشفط المياه وتخفيف تأثير الأمطار على شوارع المدينة. 

تأثيرات نوة رياح الصليب على الإسكندرية 

تستمر نوة رياح الصليب لمدة ثلاثة أيام، وغالبًا تكون ممطرة ومصحوبة برياح قوية تزيد من تأثيرها على المدينة. 

وتأتي هذه النوة في وقت حساس، حيث تستعد الإسكندرية لمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع احتمالات هطول الأمطار، مما يجعلها الفترة الأكثر تحديًا للأهالي والجهات المعنية على حد سواء.

نصائح لتوخي الحذر خلال النوة

من المتوقع أن تصل نسبة سقوط الأمطار إلى 40% يوميًا خلال فترة النوة، وفقًا للتوقعات وهو ما يستدعي من السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب المشاكل الناتجة عن تجمع المياه وارتفاع منسوبها في الشوارع.

أخبار متعلقة :