جريدة جريدة وطني

مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:19 مساءً

قال المخرج البولندي أنچن چاكيموسكي إنه سعيد بالمشاركة في فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، من خلال فيلمه اليوناني «أغنية الماعز» في المسابقة الدولية، موجهًا الشكر لإدارة المهرجان على هذه المشاركة.

تفاصيل مشاركة المخرج البولندي أنچن چاكيموسكي بمهرجان الاسكندرية

وأكد «چاكيموسكي» خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية أنّ الفيلم يصنف ضمن الأفلام الرومانسية، ويسرد قصة شاب يوناني يصل إلى جزيرة نائية لبيع قطعة أرض ورثها عن عمه الراحل، لكن سرعان ما تتغير خططه بعد لقائه بفتاة من أهل الجزيرة، لتتولد بينهما مشاعر حب قوية تقوده للتخلي عن فكرة البيع.

التضحية من أجل الحب

وأوضح أن الهدف من الفيلم هو إيصال رسالة عميقة عن التضحية من أجل الحب، مشيرًا إلى أن الإنسان قد يتخلى عن أفكاره وخططه الشخصية للبقاء مع من يحب. 

وأضاف أن الفيلم الذي جرى إنتاجه العام الماضي ضم مجموعة من أبرز الفنانين اليونانيين، مثل الفنان توميس بانو، وبلغت تكلفته حوالي 900 ألف دولار، استغرق العمل على الفيلم حوالي عام كامل، وتم تصوير جميع مشاهده في مواقع مختلفة في اليونان.

جوائز فيلم أغنية الماعز

وأشار المخرج البولندي في مهرجان الإسكندرية السينمائي إلى أن فيلمه «أغنية الماعز» حصد حتى الآن ثمانية جوائز في مهرجانات عالمية ودولية، تكريمًا لإبداعاته في مجالات الإخراج، التمثيل، التأليف، والتصوير، مما يعزز من مكانة الفيلم على الساحة السينمائية الدولية.

أخبار متعلقة :