جريدة جريدة وطني

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

 اقترب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من دخوله عامه الأول، وسط انتهاكات جنود الاحتلال بحق المدنيين العزل سواء كانوا أطفالا أو نساء أو شيوخا، كما لم تسلم المقدسات سواء الإسلامية أو المسيحية من هذه الانتهاكات التي أدت إلى تدمير أكثر من800 مسجد و3 كنائس.

وفي بيان أصدرته وزارة الأوقاف الإسلامية في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم، قالت الوزارة الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023، أسفر عن 814 مسجدا تدميرا كاملا من أصل 1245«79%» من عدد المساجد، وفقا لما ذكرته قناة «السومرية» الإخبارية.

238 شهيدا من موظفي الأوقاف الفلسطينية

الوزارة الفلسطينية، أشارت في بيانها، إلى تضرر 148 مسجد بأضرار جزئية بليغة، وألحق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،  خسائر فادحة بالمقدرات الدينية موضحة أن إجمالي تكلفة الخسائر والأضرار التي تعرضت لها الأوقاف الفلسطينية، بلغ نحو 350 مليون دولار، فيما بلغ عدد شهداء وزارة الأوقاف إلى 238 شهيدا.

ومنذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، 19 فلسطينيا من موظفي وزارة الأوقاف ودعاتها.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023، 19 مقبرة من إجمالي عدد المقابر البالغة 60، في قطاع غزة حيث دمر 8 مقابر تدميرا كليا، و 11 مقبرة دمرت جزئيا.

المقدسات المسيحية في قلب انتهاكات جيش الاحتلال

كما لم تسلم المقدسات المسيحية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي بيانها، أضافت وزارة الأوقاف في قطاع غزة، إن الانتهاكات الإسرائيلية، أسفرت عن تدمير 3 كنائس تدميرا كليا في مدينة غزة.

كما تجاوزت الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، كل الأعراف والقوانين الدولية، وانتهك جنود الاحتلال حرمة الشهداء الفلسطينيين، بنبش المقابر وسرقة الآلاف من جثامين الأموات ، والتمثيل بها بعد قتلهم بطرائق همجية وحشية.

 جيش الاحتلال يستهدف 11 مقرا تابعا لوزراة الأوقاف الفلسطينية

 ومنذ 7 أكتوبر من العام الماضي، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، 11 مقرا إداريا وتعليميا تابعا لوزارة الاوقاف الفلسطينية في غزة «79%»من إجمالي عدد المقرات الموجودة في القطاع«14 مقرا»، ودمر الاحتلال، 9 مقرات تدميرا كليا بينها «المقر الرئيس للوزارة-مقر إذاعة القرآن الكريم-مديرية أوقاف خانيونس- مركز الآثار والمخطوطات-مدرسة الأوقاف الشرعية للبنين-كلية الدعوة الإسلامية (فرع الشمال)»، كما دمر جيش الاحتلال، 9 مركبات تابعة للوزارة، بينها 6 مركبات تدميرا كليا، و3 بأضرار بالغة.

 

أخبار متعلقة :