جريدة جريدة وطني

عاجل.. إسرائيل تعلن الاستعداد لضرب إيران.. و«الخارجية الأمريكية»: لا ضمانات لاستثناء المنشآت النووية.. وقائد عسكري أمريكي يزور المنطقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. إسرائيل تعلن الاستعداد لضرب إيران.. و«الخارجية الأمريكية»: لا ضمانات لاستثناء المنشآت النووية.. وقائد عسكري أمريكي يزور المنطقة, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 01:17 صباحاً

تستعد دولة الاحتلال الإسرائيلية بالتنسيق مع الولايات المتحدة شن هجوم وشيك على إيران، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على تل أبيب يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما فتح تساؤلات حول طبيعة الأهداف التي قد تستهدفها خلال الضربة المتوقعة، فماذا تكون؟

الهجوم الإسرائيلي على إيران

ووفق تقرير قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن جيش الاحتلال أكد أنه يستعد على هجوم كبير على إيران، وذلك ردًا على الهجوم الصاروخي التي شنتها منذ 4 أيام.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي إن دولة الاحتلال لم تتخذ بعد قرار بشأن الهدف الذي ستهاجمه في إيران، ولكنها ستكون جادة وذات تأثير كبير، مؤكدة أننا في قلب التحضيرات ويكرس الاحتلال معظم الوقت لهذا الأمر، وهو ما سيكون له تداعيات على إيران.

بينما قالت صحيفة واينت العبرية، فأنه من المنتظر أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى دولة الاحتلال، للتنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وبحسب الصحيفة فأنه كوريلا من الشخصيات ذات التأثير على جيش الاحتلال، وقد زارها أكثر من 15 مرة خلال العاميين الماضيين.

وبحسب المسئولون الأمريكيون فأن الهجوم على إيران ستقوم الولايات المتحدة بالتنسيق ولكن لا يبدو أنها لن تشارك الطائرات الأمريكية.

الأهداف المستهدفة من الهجوم

وبحسب تقرير القاهرة الاخبارية، عن مسئول في وزارة الخارجية الأمريكية، فأن دولة الاحتلال لم تقدم أي ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية، ولكننا نتوقع أن نري بعض الحكمة ولكن ليس هناك أي ضمان بذلك.

وكانت التقارير الإعلامية، قد تحدثت عن احتمال أن تتضمن الضربة الإسرائيلية المحتملة على إيران تتضمن منشآت نفطية وعسكرية ونووية.

وكانت إيران قد هاجمت دولة الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي بنحو 180 صاروخ باليستي متوسط المدي، وأعلن جيش الاحتلال أن دفاعاته أسقطت عدد لا بأس به من الصواريخ.

واشنطن ترسل قائد القيادة الوسطى 

وفي السياق، كشف إعلام إسرائيلي عن أن واشنطن قررت إرسال قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى تل أبيب، لتحقيق أقصى قدر من التنسيق مع إسرائيل بشأن ردها على إيران، وفق «القاهرة الإخبارية».

أخبار متعلقة :