جريدة جريدة وطني

على غرار أوروبا.. تفاصيل وموعد إقامة سوق المزارعين بالإسكندرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
على غرار أوروبا.. تفاصيل وموعد إقامة سوق المزارعين بالإسكندرية, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

تستعد محافظة الإسكندرية، لانطلاق سوق اليوم الواحد للمزارعين، والذي يعد تجربة شبيهة لما يحدث في أوروبا، وذلك نتيجة لتعاون بين الجانب المصري المتمثل في الغرفة التجارية بالإسكندرية وعدد من الوزارات المعنية مع الجانب الإيطالي.

قصة سوق المزارعين بدأت في مايو الماضي حين أعلنت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، آليات تنفيذ مشروع سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية، بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

فكرة إقامة ذلك السوق احتاجات إلى 5 أشهر من التدريبات للمشتركين في أساليب التعبئة والعرض والتسعير وسلامة الغذاء إضافة إلى الدعم الفني.

الفئات المستهدفة للمشاركة في سوق اليوم الواحد

ويستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية، للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية «Alexandria Farmers Market».

مكان سوق المزارعين في الإسكندرية

وأعلنت الغرفة التجارية في بيان، عن توفير مكان بيع (سوق) بموقع متميز وسط مدينة الإسكندرية لاستضافة الحدث.

موعد سوق المزارعين في الإسكندرية

في أكتوبر الحالي أنهت الغرفة التجارية بالإسكندرية مع الجانب الإيطالي مناقشة التجهيزات النهائية للمشروع قبل افتتاحه المقرر أن يبدأ السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري، كما تم الاستماع لآراء ومقترحات المزارعين حول المشروع.

اختيار ذلك اليوم جاء باقتراح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بأن يقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية «يوم المدن العالمي» بحضور 122 وفدا من جميع أنحاء العالم.

وأكد أن تزامن انطلاق سوق المزارعين من يوم المدن العالمي من أجل أن تكون فرصة رائعة للترويج لـ farm’s market وللمنتجات الإيطالية التي ستعرض بأسعار جيدة وجودة عالية.

سفير إيطاليا: سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا

فيما أكد ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، خلال زيارته الأخيرة إلى الإسكندرية، أن سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب ولكن له أيضا بُعد اجتماعي حيث يعرض القائمين على السوق منتجاتهم بشكل أنيق ومتكرر بشكل أسبوعي، مما يخلق علاقة جيدة بين المستهلك والمزارع.

أخبار متعلقة :