جريدة جريدة وطني

«يونيسيف»: أطفال غزة يواجهون «تحديات تتخطى الجيل الحالي»

واشنطن - رويترز
حذرت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، من أن الأطفال في غزة سيواجهون «تحديات تتخطى الجيل الحالي» بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ عام.
وقالت راسل في تصريحات لشبكة «سي.بي.إس نيوز»، الأحد: «إذا نظرت إلى غزة من خلال عيون طفل، فسترى أنها عبارة عن جحيم»، في إشارة إلى عدد القتلى والنازحين والنقص المستمر في الغذاء والمياه النظيفة.
وتحدثت راسل عن الأطفال قائلة: «إنهم مصدومون للغاية بسبب ما يحدث.. حتى لو تمكنا من إدخال مزيد من الإمدادات إلى هناك، فإن الصدمة التي يعانيها هؤلاء الأطفال ستشكل تحديات لهم طيلة حياتهم وتتخطى حتى الجيل الحالي».
وقالت راسل: إن توصيل المساعدات الإنسانية في غزة يواجه «خطراً كبيراً»، لكنها أشادت «بقصة نجاح» الأمم المتحدة في تطعيم الآلاف ضد مرض شلل الأطفال في القطاع.
وبخصوص العمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل على لبنان، قالت راسل: «سرعة هذه العمليات وشدتها تعدان أمراً صادماً.. وهذا يجعل من الصعب علينا» الوصول إلى ما يقرب من مليون نازح هناك.
وأضافت: «أشعر بالثقة في هذه المرحلة، بأننا قادرون على تلبية الاحتياجات، لكن الأمر يتطلب قدراً هائلاً من الجهد من جانبنا للقيام بذلك».

أخبار متعلقة :