جريدة جريدة وطني

عاجل.. حدث ليلا: إسرائيل تنكس الإعلام وتقارير تكشف خطط السنوار.. ومصير مجهول لخليفة نصر الله.. وعملية لحماس في بئر سبع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. حدث ليلا: إسرائيل تنكس الإعلام وتقارير تكشف خطط السنوار.. ومصير مجهول لخليفة نصر الله.. وعملية لحماس في بئر سبع, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

تمر اليوم الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر في العام الماضي، والتي تسببت في اشتعال الأحداث التي شغلت الرأي العالمي خلال الساعات الماضية، بداية من إعلان دولة الاحتلال الإسرائيلية الحداد، وحزب الله الذي أمطر مدينتي حيفا وطبريا المحتلة بصواريخ سببت خسائر كثيرة، وتقارير إعلامية عبرية تكشف عن خطط قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، والمصير المجهول للقيادي في حزب الله صفي الدين هاشم، واستعدادات إيران للضربة الإسرائيلية .. فماذا حدث ليلا؟

حداد وتنكيس الأعلام في إسرائيل

وكشفت وسائل إعلامية عبرية، عن أن إسرائيل بدأت من مساء أمس الأحد حداد في جميع أنحاء البلاد حيث تم تنكيس الأعلام في الجنوب، وتنظيم مسيرات لتذكير بالمحتجزين في قطاع غزة منذ عان تقريبا، وفق ما نشرت صحيفة واينت العبرية.

يأتي هذا في الوقت الذي أصدرت فيه أهالي المحتجزين بيان، أكدوا خلاله أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تخلي عن المحتجزين في القطاع وترهم للموت حتى إذا انتهت الحرب في الشمال.

وأعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام، والاعتصام أمام الكنيست، مؤكدين أن نتنياهو يحاول الحفاظ على مجده السياسي فقط.

حزب الله يمطر مدينتي حيفا وطبريا

وقصف حزب الله في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين مدينتي حيفا وطبريا بعدد من الصواريخ التي وصلت إلى المدينة دون إطلاق صافرات الإنذار وتسببت في الكثير من الأضرار، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة لحظة سقوط صاروخ حزب الله على المدينة وتفجير مطعم وتضرر عدد من المنازل، فضلا عن إعلان نجمة داوود إصابة ما لا يقل عن 15 شخص من بينهم حالات خطيرة.

تقارير تكشف عن خطط السنوار

وكشفت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، عن تفاصيل الخطط التي تشغل بال القائد العام للفصائل الفلسطينية يحيى السنوار والذي أظهر تشدد وانقطع عن التواصل مع العالم الخارجي.

وأضافت أن السنوار يريد إيقاع إسرائيل في فخ غزة، حيث ينتظر المجتمع الدولي للضغط على نتنياهو للانسحاب من القطاع، كما أنه يأمل أن تتوسع رقعة الحرب بين إيران ودولة الاحتلال وتوريطها في حرب شاملة.

إيران تستعد للهجوم الإسرائيلي

وقالت وسائل إعلام إيرانية، أن طهرن تستعد للهجوم الإسرائيلي المرتقب، لا سيما بعد إعلان يوآف جالانت وزير دفاع جيش الاحتلال أن استهداف المنشآت النووية قد يكون متاح خلال الهجوم.

يأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه وسائل إعلام عبرية، إن إسرائيل تدرس توجيه ضربة لإيران تكون قاسية لكنها في نفس الوقت تمنع تصاعد التوتر والأزمة خلال الفترة المقبلة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مواقع واينت إن أمريكا قدمت العديد من التسهيلات ووعدت بوجود دعم سياسي وعسكري في حالة أغفلت إسرائيل ضرب المنشآت النووية في إيران،  لكن دولة الاحتلال لم ترد بالايجاب أو النفي.

مصير مجهول لصفي الدين هاشم

وخلال الساعات الماضية، كان مصير صفي الدين هاشم والذي كان المرشح الأول لخلافة الأمين العام لحزب الله السابق حسن نصر الله محل اهتمام الكثير من المواطنين والذي لا يزال غامضًا حتى الآن.

ففي الوقت الذي يؤكد  فيه جيش الاحتلال اغتياله، يقول حزب الله أن الاتصال منقطع بصفي الدين هاشم منذ الجمعة الماضية بسبب الغارات علي الضاحية الجنوبية في بيروت، وسط تجاهل التحدث عن مصيره.

عملية بئر السبع

وفي تطور خطير للعمليات العسكرية في دولة الاحتلال الإسرائيلية، أعلنت حركة حماس مسئوليتها عن تنفيذ عملية بئر السبع والتي نفذها شاب فلسطيني من عب الداخل.

وتداول رواد موقع أكس "تويتر سابقا"مقطع فيديو يظهر فيها هجوم منفذ عملية بئر السبع على مجموعة من جنود الاحتلال والذين يحاولون الهرب من أمامه رغم أنهم مدججون بالسلاح، قبل أن يتدخل عناصر الجيش ويقتلن منفذ العملية.

أخبار متعلقة :