جريدة جريدة وطني

«الثقافة» تستعد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أيام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة» تستعد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أيام, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 09:03 صباحاً

تستعد وزارة الثقافة لافتتاح معرض الإسكندرية للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين في غضون أيام بالإسكندرية، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبمشاركة قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر المصرية.

وطبقا لبيان هيئة الكتاب، سيتم تنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أكتوبر الجاري، ويشارك فيه المركز القومي للترجمة والهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب والوثائق، والمجلس الأعلى للثقافة بمجموعة من الإصدارات المتنوعة، إلى جانب مشاركة دور النشر المصرية.

وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة متنوعة من إصداراتها من مختلف أفرع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وسلاسل التراث والنشر العام، وإصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي وغيرها، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيهًا.

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب افتتحت يوم 2 أكتوبر الجاري، معرض دمنهور للكتاب في مكتبة مصر العامة بدمنهور، وتستمر فعالياته حتى 11 أكتوبر الجاري.

مشاركة وزارة الثقافة في «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وتشارك وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسة للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث تُقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والبرامج والورش، من خلال قطاعاتها المنتشرة في أنحاء الجمهورية، للوصول بالخدمة الثقافية إلى مختلف قطاعات المجتمع، تحقيقًا للعدالة الثقافية، وتفعيلًا لاستراتيجية الدولة لبناء الإنسان.

أخبار متعلقة :