جريدة جريدة وطني

يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعبر قناة السويس.. أول صور من داخل القطار المتجه من الإسماعيلية إلى سيناء, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الاثنين، أول قطار يعبر قناة السويس متجها من الإسماعيلية إلى محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة في عيد النصر الواحد والخمسين، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

قطار سيناء يعبر قناة السويس

وووصل الفريق كامل الوزير صباح اليوم إلى محطة الشيخ زايد في الإسماعيلية، لتفقد قطار سيناء والتقى عددا من العاملين في القطار ومسؤولي السكة الحديد، قبل انطلاق القطار وعبوره محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه إلى مركز بئر العبد في شمال سيناء مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

والقطار هو أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش على مدار الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء في الفترة الماضية من بنية تحتية لخدمة نقل الركاب والبضائع، حيث يخدم التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر الموانئ.

وأنهت وزارة النقل الفترة الماضية أعمال التطوير بطول 100 كيلو في عمق سيناء من منطقة الفردان بالإسماعيلية وحتى مدينة بئر العبد، ضمن المشروع الاستراتيجي لربط خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كيلومتر.









أخبار متعلقة :