جريدة جريدة وطني

الطلاب وشيوخ القبائل في القنطرة شرق يستقبلون أول قطار متجه إلى سيناء (صور)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطلاب وشيوخ القبائل في القنطرة شرق يستقبلون أول قطار متجه إلى سيناء (صور), اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:32 صباحاً

استقبل أهالي القنطرة شرق في الاسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، الفريق كامل الوزير، فور وصول أول قطار إلى سيناء وعبوره قناة السويس من محطة الفردان خلال الساعات القليلة الماضية.

طلاب المدارس يستقبلون القطار

واصطف طلاب المدارس وشيوخ وعواقل القبائل والعائلات المصرية على رصيف محطة قطارات القنطرة، لاستقبال الفريق كامل الوزير، معبرين عن فرحتهم بعودة عبور القطارات من وإلى سيناء كشريان جديد للمواصلات.

وأدى طلاب المدارس النشيد الوطني فور دخول القطار إلى محطة القنطرة أمام وزير النقل ومحافظ الاسماعيلية اللواء أكرم جلال ومحافظ شمال سيناء اللواء خالد مجاور.

والتقي الفريق كامل الوزير عددا من المواطنين، واستمع الي مطالبهم فيما يخص حركة القطارات، فيما التقط صورا تذكارية مع العديد من الطلاب تعبيرا عن فرحتهم بالعبور الجديد.

وزير النقل يستقل أول قطار متجه إلى سيناء

واستقل الفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم الاثنين، أول قطار يعبر قناة السويس متجها من الإسماعيلية إلى محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة في عيد النصر الواحد والخمسين بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وتفقد الفريق كامل الوزير قطار سيناء قبل انطلاقه والتقى عددا من العاملين في القطار ومسؤولي السكة الحديد، قبل انطلاق القطار وعبوره محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة.

وبحسب بيانات وزارة النقل الرسمية، يخدم قطار «الإسماعيلية- العريش» التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر المواني ضمن المشروع الأكبر خط سكك حديد (طابا ـ العريش - شرق التفريعة في بورسعيد).







أخبار متعلقة :