جريدة جريدة وطني

تفاصيل تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي.. تستهدف تحسين البيئة الصناعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي.. تستهدف تحسين البيئة الصناعية, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

ذكرت وزارة البيئة أن تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي، تتضمن عددًا من الإجراءات والاشتراطات التي تعمل من خلالها على الحد والتقليل من انبعاثات احتراق الوقود والفحم، ومن ثم الحد من تلوث البيئة، وبالتالي تؤثر بالسلب على التغيرات المناخية، كما تهدف الوزارة من خلال العمل بهذه المنظومة إلى تحسين البيئة الصناعية، وتوفير بيئة صناعية آمنة نظيفة. 

اعتماد 10 نماذج مطورة من الناحية البيئية

ووفقًا لتقرير أصدرته وزارة البيئة، فمن أهم الجهود التي بذلتها الوزارة ضمن تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي، وضع الضوابط والإجراءات اللازمة لتوفيق الأوضاع البيئية لمكامير الفحم النباتي في أماكنها الحالية، بجانب اعتماد 10 نماذج مطورة من الناحية البيئية، لنماذج انتاج الفحم النباتي.

كما تمّ الانتهاء من توفيق الأوضاع البيئية لأكثر من 265 نموذجا مطورا بعدد من المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى الموافقة على تصدير كمية 93263 ألف طن فحم نباتى حتى نهاية 2023. 

تصدير كمية 93263 ألف طن فحم نباتي حتى نهاية 2023

وأشارت وزارة البيئة خلال التقرير أيضًا إلى الإنتهاء من تطوير آلية تمويلية من خلال بروتوكول تعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن طريق إتاحة قروض ميسرة بمنحة 20% مقدمة من وزارة التنمية المحلية لإستكمال النجاحات السابقة.

أخبار متعلقة :