جريدة جريدة وطني

رد إسرائيل على إيران.. كيف يستعد الحرس الثوري لهجوم تل أبيب المتوقع؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رد إسرائيل على إيران.. كيف يستعد الحرس الثوري لهجوم تل أبيب المتوقع؟, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

قال اللواء حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، إن طهران جاهزة للاستجابة إلى رد إسرائيل على إيران المرتقب بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته منذ 6 أيام، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، مضيفا: «سنتصدى بكل قوة وصلابة وحسم لأي تحركات شريرة من العدو الصهيوني». 

هل طهران مستعدة لـ رد إسرائيل على إيران؟ 

وحول رد إسرائيل على إيران، طمأن «سلامي» الشعب الإيراني: «إننا في قمة الجاهزية للرد على الأعداء والدفاع عن البلاد»، متابعا أنهم ملتزمون باستراتيجية المرشد الإيراني على خامنئي في عدم التهاون وعدم التسرع في الرد على تحركات العدو.

كما شدد قائد الحرس الثوري الإيراني، على مواصلة طهران تقديم الدعم والإسناد لجبهة المقاومة، خصوصًا في لبنان وفلسطين، بجانب انتظارهم رد إسرائيل على إيران. 

تفاصيل عملية الوعد الصادق 2 

وكشف قائد الحرس الثوري الإيراني، أن عملية «الوعد الصادق 2» التي شنّتها طهران، الثلاثاء الماضي، تعد نقطة تحول في تعزيز القوة الردعية، مشيرا إلى أن ذلك المصطلح اختارته إيران لعملياتها العسكرية التي استهدفت فيها قواعد جوية ومراكز أمنية إسرائيلية. 

ووفقًا للحرس الثوري الإيراني فإن تلك الضربة جاءت ثأرًا لاغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية والقيادي بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، كما تم تهديد إسرائيل بأنها ستواجه موجة عنيفة من الهجمات، حال ردت على الضربة الصاروخية الإيرانية.

 

أخبار متعلقة :