جريدة جريدة وطني

في الذكرى الأولى لـ«7 أكتوبر».. الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب برشقة صاروخية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في الذكرى الأولى لـ«7 أكتوبر».. الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب برشقة صاروخية, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

في الذكرى الأولى لـ«7 أكتوبر»، أعلنت الفصائل الفلسطينية قصف تل أبيب برشقة صاروخية كبرى بصواريخ من نوع «إم-90» انطلقت من خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما سمع دوي انفجارات كبرى، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم رصد إطلاق 5 صواريخ من خان يونس جنوبي قطاع غزة، تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، ونجري التحقيقات اللازمة، كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من المصابين جراء الرشقة الصاروخية.

سقوط عدد من المصابين

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، إصابة شخصين بشظايا جراء سقوط صاروخ في مستوطنة كفار حباد في تل أبيب، كما سقط بعض المصابين في مناطق متفرقة.

وقالت نجمة داوود الحمراء، وهي منظمة طبية إسرائيلية، إن عددًا من المصابين سقطوا جراء الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الطائرات في مطار بن جوريون توقفت بشكل مؤقت ورفع حالة التأهب القصوى بعد الرشقة الصاروخية من قطاع غزة.

يشار إلى أن صواريخ «إم-90»، هي صواريخ بعيدة المدى يصل مداه إلى 90 كيلومترًا.

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة قتلاه 

وفي سياق متصل، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حصيلة الخسائر البشرية في صفوفه منذ العدوان على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر العام الماضي، إذ أعلن مقتل 728 جنديًا، وإصابة 4576 جنديًا، بحسب ما نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن بيان الجيش الإسرائيلي.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه خلال الوقت الحالي هناك 29 جنديًا في حالة خطيرة بالمستشفيات، و151 في حالة متوسطة، و16 بحالة خفيفة، كما جرى تنفيذ ما يقرب من 4100 عملية إجلاء للجرحى على السيارات وعلى ظهور الخيل.

أخبار متعلقة :