جريدة جريدة وطني

وزير الشباب: التوسع في الاستثمار الرياضي من خلال الاكتتاب بالبورصة المصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشباب: التوسع في الاستثمار الرياضي من خلال الاكتتاب بالبورصة المصرية, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

افتتح أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المستثمر العالمي «World Investor Week» لعام 2024. 

فعاليات أسبوع المستثمر العالمي

أكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة في كلمته، حرص البورصة على المشاركة بشكل منتظم في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي انعكاسا لاهتمامها بتعزيز ونشر الثقافة المالية وزيادة الوعي المالي المتعلقة بأسواق المال.

زيادة عدد المستثمرين في البورصة

أضاف «الشيخ» أن تعميق استيعاب الجمهور للمفاهيم المالية، سينعكس إيجابيا على أسواق المال على المدى البعيد، حيث سيعمل على زيادة عدد المستثمرين في البورصة المصرية وترشيد قراراتهم المالية والاستثمارية «تعزيز جانب الطلب»، كما سيؤدي إلى اتجاه ملاك الشركات إلى القيد في البورصة المصرية «تعزيز جانب العرض».

وقال «الشيخ» إنه نفاذا لاستراتيجية البورصة، سنستمر في الجهود المتعلقة بنشر ودعم التكنولوجيا المالية، حيث أنها تمثل حجر الزاوية في تطوير أسواق المال، وإتاحة وتقديم الأدوات المالية والاستثمارية الجديدة، والوسيلة الأكثر تفضيلا لدى قطاع الشباب عند التعامل مع أسواق المال. 

رفع الوعي بالشمول المالي والرقمي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رؤية الدولة المصرية في وضع الثقافة المالية للاقتصاد القومي والعمل على رفع الوعي بالشمول المالي والرقمي، والعمل على وتمكين كل فئات المجتمع، من السيطرة على مستقبلهم المالي وذلك من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المدفوعات الرقمية التي تقدمها الدولة وكافة خدمات الشمول المالي. 

التوسع في مجالات الاستثمار الرياضي

أشار «صبحي» إلى أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، لتشجيع مختلف الشركات العاملة فى المجال الرياضي على التوسع في مجالات الاستثمار الرياضي وخاصة من خلال الاكتتاب فى البورصة المصرية، وفى ظل تكثيف التعاون والتنسيق بين الوزارة والبورصة المصرية.

وتحدث وزير الشباب والرياضة، عن أهمية الاستثمار الرياضي المبني على خطط علمية سليمة، والوزارة لديها خطط واضحة وطموحة للتحديث الشامل لكثير من المنشآت التابعة للوزارة والتطوير المستمر للخدمات المقدمة كمًا وكيفًا.

من جانبه أكد محمد الصياد، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن استراتيجية الهيئة تضع تعزيز الثقافة المالية كأولوية ضمن المحاور الأساسية الاستراتيجية وذلك لتحقيق الشمول المالي وتمكين الأفراد والشركات من الوصول والحصول على الخدمات المالية غير المصرفية، لما لها من دور كبير في دعم اتخاذ القرارات الاستثمارية وزيادة المشاركة في الأسواق المالية وكيفية الاستخدام الأمثل للأدوات المالية غير المصرفية التي تعمل الهيئة على تطويرها وكذلك توفير العديد من الأدوات المالية الجديدة التي تتناسب مع احتياجات ورغبات كافة فئات المجتمع. 

البورصة المصرية رائدة في دعم النمو الشامل

وقالت ناندينى سوكومار، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للبورصات، لقد التزمت البورصة المصرية لفترة طويلة بوضع حماية للمستثمر في مقدمة أعمالها، مشيرة إلى أن البورصة المصرية رائدة في دعم النمو الشامل وتعزيز دور التمويل المالي القائم على سوق المال في التوسع الاقتصادي المستدام، حيث تعمل البورصة المصرية أيضا على بناء مستقبل أقوى وأكثر شمولية لجميع أطراف السوق من خلال تمكين المتعاملين بالسوق.

وشھد احتفال البورصة المصریة بأسبوع المستثمر العالمي تكریم دفعة جديدة من خريجي برنامج «سفراء البورصة المصریة.. EGX Ambassadors»، من الجامعة البريطانية، وجامعة الجيزة الجديدة، والجامعة المصرية الصينية، الذين ساهموا في العمل على نشر الثقافة المالية خلال عام 2024. 

والجدير بالذكر أن حملة «قرع الجرس للتثقيف المالي» التي ينظمها «اتحاد البورصات العالمي» (WFE) للعام السادس على التوالي، خلال أسبوع المستثمر العالمي في الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر 2024، بالتعاون مع «المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية» (IOSCO)، تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية تثقيف المستثمرين وحمايتهم.

أخبار متعلقة :