جريدة جريدة وطني

بعد اشتداد المواجهات مع إسرائيل.. تعرف على قدرات حزب الله الصاروخية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد اشتداد المواجهات مع إسرائيل.. تعرف على قدرات حزب الله الصاروخية, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 08:31 صباحاً

أعلن معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، عن تقديرات حول القدرات الصاروخية لحزب الله اللبناني، المتمركز في جنوب لبنان، حيث تجري بينه وبين إسرائيل اشتباكات مستمرة، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

صواريخ قصيرة المدى

يمتلك حزب الله 40 ألف صاروخ من نوع «جراد»، بمداها الذي يتراوح بين 15 إلى 20 كيلومتر، وتستخدم هذه الصواريخ لاستهداف المواقع القريبة.

صواريخ متوسطة المدى

تشمل هذه الفئة صواريخ فجر 3 وفجر 5 وخيبر أو رعد 2 ورعد 3، إذ يمتلك الحزب 80 ألف صاروخ منها، ويبلغ مداها حوالي 100 كيلومتر، وتستخدم لاستهداف مناطق أعمق داخل إسرائيل.

صواريخ بعيدة المدي

وهي صواريخ زلزال وفتح 110، وعددها 30 ألف صاروخ، ومداها يتراوح من 200 إلى 300 كيلومتر، وتحمل رؤسا حربية ثقيلة تستهدف العمق الإسرائيلي.

صواريخ سكود سي ودي

يمتلك الحزب عددًا محدودًا من صواريخ سكود، بحسب الاستخبارات الإسرائيلية، ويصل مداها إلى 700 كيلومتر، وتمتاز بقوتها التدميرية الهائلة.

صواريخ دقيقة التوجيه

وهي صواريخ فتح 110، وهي من الصواريخ الأكثر فتكًا ودقة، وتحمل نحو 500 كيلوجرام من المتفجرات وتتمتع بدقة عالية بنظام GPS، وتشكل التهديد الأكبر لكونها قادرة على استهداف مواقع مهمة.

صواريخ أرض- بحر

تتضمن صواريخ C802، وهي عالية الجودة ومصنوعة في الصين، وقادرة على استهداف السفن والمنشآت البحرية الإسرائيلية.

صواريخ ياخنت

صواريخ روسية الصنع ومتطورة، وتستخدم لاستهداف السفن عالية الجودة.

صواريخ فادي 1،2،3

هذه الصواريخ سورية الصنع ويعد فادي1 من عيار 220 ملم، ومداه 80 كيلومترًا، وفادي 2 عيار 303 ملم، مداه 100 كيلومترًا، وفادي 3 بعيد المدى، واستخدم لأول مرة في 24 سبتمبر الماضي.

مضادة للدبابات

صواريخ كورنيت وهي قذائف صاروخية محسنة ومتطورة لتكون فعالة ضد الأهداف المدرعة.

أخبار متعلقة :