جريدة جريدة وطني

اتفاقية بين «الإحصاء» والمركز الوطني الفرنسي لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاقية بين «الإحصاء» والمركز الوطني الفرنسي لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:33 مساءً

وقع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، برئاسة اللواء خيرت بركات، بروتكول تعاون مع المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي، لإنتاج أطلس ديموغرافي لمصر يغطى الفترة من 1882 إلى 2027، مع تحديث بوابة الكترونية للبيانات الاجتماعية والاقتصادية لتعداد 2027، وكذلك إعداد الكوادر وبناء القدرات ونقل المعرفة العلمية والتكنولوجية.

تطوير بوابة إلكترونية متكاملة

يستهدف البروتوكول إنتاج أطلس ديموغرافي تاريخي لمصر يساهم في توثيق التاريخ العريق للدولة، بالإضافة إلى تطوير بوابة إلكترونية متكاملة تحتوي على خرائط تفاعلية وإحصاءات علمية تسلط الضوء على التطورات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية في مصر خلال العقدين الماضيين.

 

سفير مصر يحضر مراسم توقيع البروتوكول

وقع البروتوكول عن الجانب المصري اللواء خيرت محمد بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وعن الجانب الفرنسي الدكتور أنطوان بيتي رئيس المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي، وقد حضر مراسم توقيع البروتكول السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا والسفير ايريك شيفاليه سفير فرنسا في مصر.

تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والفرنسي

ويعزز البروتوكول التعاون المثمر بين الجانبين المصري والفرنسي والذي بدأ عام 1997 من خلال أنشطة مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج) بالقاهرة، حيث تتميز مصر بتاريخ طويل في مجال التعداد السكاني يرجع الى القرن التاسع عشر، بدءاً من اول تعداد رسمي 1882.

 

أخبار متعلقة :