جريدة جريدة وطني

دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة الشاي بالنوم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة الشاي بالنوم, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

الشاي من المشروبات الشائعة، التي يحرص على تناولها الكثير من الأشخاص حول العالم، وعلى الرغم من بعض التحذيرات من تناول الشاي، بسبب احتوائه على الكافيين، وتسببه في بعض المشاكل مثل عدم إمكانية النوم بسهولة، لكن هناك إحدى الدراسات كشفت عن مفاجأة بشأن الشاي. 

الشاي والنوم 

يعاني الكثيرون من مشاكل في النوم، ودائمًا ما يبحث البعض عن طرق للتخلص منها، وحسبما ذكر في موقع «روسيا اليوم»، كشف تيم بوند، خبير التغذية، أن مشروب الشاي يمكن الاعتماد عليه في علاج مشاكل النوم، والتوتر المزمن، وذلك عند تناول أي نوع من أنواع الشاي وليس نوع معين.

5 أكواب من الشاي 

من خلال إحدى الدراسات التي أجريت على الشاي، تبين أن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا ولمدة 3 أسابيع، يساهم في تحسين جودة النوم وزيادة عدد الساعات لمن يعانون من قلة ساعات النوم.

 

الشاي والتوتر 

التوتر من المشكلات التي تواجه الكثيرين، وتبين أن الاعتماد على الشاي، قد يكون حلا مناسبا للتخلص من هذا الأمر، حيث يعمل شاي  البابونج والخزامى، على تهدئة الجسم والجهاز العصبي، لذا ينصح بتناول كوب قبل الخضوع إلى النوم. 

الكافيين 

الكافيين من المواد الأساسية التي يحتوي عليها الشاي، ويفاجأ البعض من الاعتماد على الشاي للتخلص من التوتر ولتحسين جودة النوم، لكن بحسبما ذكر خبير التغذية، كوب واحد من الشاي الأسود يحتوي على 40 مليجراما من الكافيين، وهي كمية قليلة مقارنة بالمشروبات الأخرى. 

 

أخبار متعلقة :