جريدة جريدة وطني

هبوط اضطراري.. اللحظات الأخيرة في حياة طيار تركي فارق الحياة أثناء رحلة جوية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هبوط اضطراري.. اللحظات الأخيرة في حياة طيار تركي فارق الحياة أثناء رحلة جوية, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

واقعة مآساوية شهدتها الخطوط الجوية التركية، بعد تعرض قائد طائرة لحالة إغماء نتج عنها وفاته، ما جعل الطائرة تهبط اضطراريًا، محاولين إنقاذ حياة الطيار الذي رحل بطريقة مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية تركية.

ونشرت شركة الخطوط الجوية التركية، بيانًا تحدثت فيه عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الطيار الذي توفي أثناء رحلة جوية كان يقودها، موضحين أنه تعرض لأزمة صحية ما أدى إلى هبوط الطائرة اضطراريا في مدينة نيويورك الأمريكية اليوم الأربعاء.

يحيى أوستون، الناطق باسم الخطوط الجوية التركية، قال عبر حسابه الشخصي في موقع التغريدات «إكس»، إن الطائرة التي شهدت حالة الوفاة أقلعت مساء الثلاثاء من سياتل على الساحل الغربي للولايات المتحدة، متجهة إلى إسطنبول في تركيا.

الأطباء حاولوا تقديم الإسعافات الأولية

وأكد «أوستون» أن قائد الطائرة من طراز إيرباص 350.. في الرحلة «تي كاي 204» تعرض للإغماء خلال الرحلة، وحاول الأطباء الموجودين تقديم الإسعافات الأولية، لكنها باءت بالفشل، وقرر أعضاء القيادة المكونة من طيارين اثنين آخرين الهبوط الاضطراري، من أجل إنقاذ حياة الطيار، لكنه فارق الحياة قبل الهبوط.

17 سنة طيار في الخطوط الجوية التركية

ورحل الطيار عن عمر يناهز 59 عاما، رغم أنه اجتاز بنجاح الفحص الطبي الدوري في أوائل مارس الماضي، وقضى 17 عامًا مع الخطوط الجوية التركية، في رحلة بدأت منذ عام 2007.

أخبار متعلقة :