جريدة جريدة وطني

دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج.. مستحب لإزاحة الهم وقضاء الديون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج.. مستحب لإزاحة الهم وقضاء الديون, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:33 صباحاً

عقب الانتهاء من أداء صلاة الفجر، يحرص عدد كبير من المصلين على ترديد أدعية مستحبة لجلب الرزق وتيسير الأمور، وطلب المغفرة والرحمة، باعتبار هذه الصلاة تأتي في وقت سكون وخشوع يحب أن يناجي العبد فيه ربه.

دعاء بعد صلاة الفجر 

وحول دعاء بعد صلاة الفجر للرزق والفرج، أوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني أنه لا يوجد صيغه ثابته للدعاء ويمكن للمسلم الدعاء بما يشاء ويرجو، وحول دعاء بعد صلاة الفجر فيمكن ترديد على سبيل المثال:

- اللهم إنّي أسألك أن ترزقني رزقًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم ارزقني من فضلك وسعتك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

- اللهم إنّي أسألك أن توسع لي في رزقي، اللهم اكفني بحلالك وعطائك، وأغنني عن خلقك، اللهم إنّك كريم قدير فقدر لي الرزق الكثير وأكرمني بعطائك يا رب العالمين.

- اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم؛ اللهم إني أدعوك وأرجوك أن ترزقني من خيرك بخيرك الذي لا يملكه غيرك، اللهم ارزقني وبارك لي فيما رزقتني يا رزاق يا كريم.

- اللهم إني أصبحت منك في عافية، وستر، وفضل، فتمم لي فضلك بتفريج همي، وتنفيس كربتي، اللهم فرج همي وغمي، واشرح صدري يا رحمن يا رحيم.

- اللهم إنك عليم بحالي غني عن سؤالي، اللهم لا تدع الهموم تثقل كاهلي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اجعل الفرج قريبًا، وبشرني به يا رب العالمين.

- اللهم يا من أجبت نوح إذ دعاك، وكشفت الضر عن أيوب إذ ناداك، اللهم اكشف عني الهم والغم وابعد عني الحزن واليأس، اللهم فرّج همي وأدخل الفرح والسرور إلى قلبي.

- اللهم يا من كشفت الضرّ عن أيوب، ورددت يوسف بعد غياب إلى يعقوب، فرّج همي وغمي، وعجل لي في الفرج؛ فإنك عليمٌ بحالي غني عن سؤالي.

أخبار متعلقة :