جريدة جريدة وطني

توقعات أسعار الذهب في الفترة المقبلة.. انخفاض أم ارتفاع؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات أسعار الذهب في الفترة المقبلة.. انخفاض أم ارتفاع؟, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 03:03 صباحاً

باتت توقعات أسعار الذهب في الفترة المقبلة محط اهتمام الكثيرين من الراغبين في الاستثمار وتحقيق مكاسب وجني أرباح وعوائد شراء وبيع المعدن الأصفر، خاصة وأن سعر الذهب عالميا قفز بنسبة اقتربت من الـ 30% وهي الزيادة السنوية الأكبر للذهب منذ ما يقرب 15 عاما، ليخترق سعر الأوقية مستوى الـ 2600 دولار ويواصل تسجيل مستويات قياسية جديدة وسط ترقب المزيد.

توقعات أسعار الذهب واجتماع البنك الفيدرالي

ذكر تقرير عن أسعار الذهب العالمية صادر عن بنك USB العالمي، أن سعر الأوقية قفز إلى مستوى 2600 دولار مدفوعا بتخفيض البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار، وعزز هذا الصعود توترات المنطقة وتصاعد الأحداث فيما أن مصير الذهب الفترة القادمة مرهون بعوامل أخرى أكثر تأثيرا مثل التضخم العالمي.

توقعات أسعار الذهب في 2025

أما بنك جولدمان ساكس، فرصدت توقعاته بشأن اسعار الذهب في الفترة المقبلة، خاصة في بداية عام 2025، أن سعر الأوقية العالمي سيواصل الصعود متأثرا بنفس العوامل الحالية خاصة تخفيض البنك الفيدرالي للفائدة الأمريكية لأن تأثيره ليس فوري كما يعتقد البعض، فيما رجحت توقعات أقل شيوعا ارتفاعات أكبر للذهب في بداية العام الجديد.

وتوقع بنك جولدمان ساكس أن يتداول سعر الذهب عند مستوى الـ2700 دولار للأونصة في أوائل عام 2025، بينما يتوقع خبراء آخرون زيادات أكبر في أسعار الذهب خلال عام 2025.

توقعات أسعار الذهب في السنوات الخمس القادمة 2030

يظل مستوى الـ 3000 دولار للأوقية بعيد عن المشهد الحالي، وإن كانت توقعات أسعار الذهب في السنوات المقبلة تذهب إلى ارتفاعات قياسية وغير مسبوقة تتخطى هذا المستوى، ما يدلل على أن خبراء الاقتصاد والذهب يرجحون مواصلة سعر الأوقية في تحقيق مزيد من الصعود وإن كان بوتيرة أبطأ حتى عام 2030.

توقعات محللين الذهب وتأثيرها اليوم

توقعات ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة دفعت الراغبين في استثمار أموالهم ومدخراتهم باللجوء نحو الذهب لتحقيق مكاسب أعلى، وعلى الرغم من توقعات انخفاض سعر الذهب في الأيام المقبلة بعد تسجيله رقماً قياسياً جديداً، إلا أنَّ المحللين يحافظون على التوقعات الارتفاعية، حيث تشير توقعات سعر الذهب 2025، أنه في حالة انخفاض أسعار الفائدة من قِبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون له تأثير فوري على مسار سعر الذهب، إلا أن العديد من المحللين يعتقدون أنه لا يزال هناك مجال كبير لارتفاع أسعار الذهب في الأشهر المقبلة.

أخبار متعلقة :