جريدة جريدة وطني

أخبار إعصار ميلتون الآن.. تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في فلوريدا «فيديو»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار إعصار ميلتون الآن.. تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة في فلوريدا «فيديو», اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

ضرب إعصار ميلتون الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ليلة الأربعاء، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 2.6 مليون منزل، بينما جلب رياحا كارثية من المرجح أن تسبب أضرارا جسيمة في الممتلكات، وتهديد حياة نحو 6 ملايين شخص، بحسب ما كشفت صحيفة «الجادريان البريطانية»، التي أشارت إلى أن هناك تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة كبيرة. 

حقائق عن إعصار ميلتون 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن الإعصار كان مصحوبًا برياح قصوى بلغت حوالي 100 ميل في الساعة (160 كيلومترًا في الساعة)، أثناء تحليقه بالقرب من فورت ميد، على بعد حوالي 45 ميلاً (72 كيلومترًا) شرق تامبا، في وقت مبكر من صباح الخميس.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن إعصار فلوريدا أصبح الآن في مستوى الفئة 1، مع رياح تبلغ سرعتها 90 ميلاً في الساعة، ويقع على بعد 30 ميلاً من أورلاندو.

وتقول هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إنها تلقت تقارير عن انهيار عدة رافعات، دون تقارير عن وقوع إصابات، كما فقد ملعب تامبا باي رايز سقفه.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن هناك وفيات متعددة في مقاطعة سانت لوسي على الرغم من أن التفاصيل غير واضحة، كما قال كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن نحو 125 منزلاً دُمر قبل أن يصل الإعصار إلى اليابسة، وكان العديد منها منازل متنقلة في مجتمعات لكبار السن.

كما شهدت مدينة سانت بطرسبرغ هطول 16 بوصة من الأمطار منذ بدء العاصفة - نصفها سقط في ساعتين فقط.

الرئيس بايدين يتحدث مع مسؤولي فلوريدا 

وتحدث الرئيس جو بايدن إلى مسؤولين في فلوريدا، وأخبر كل من القادة الذين تحدث معهم أنه يجب عليهم الاتصال به مباشرة إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة إضافية في جهود الإنقاذ والاستجابة والتعافي.

وذكرت شبكة «سي إن إن» أن إعصار ميلتون هو خامس إعصار يضرب الولايات المتحدة هذا العام، أي أكثر من مجموع الإعصارين اللذين ضربا فلوريدا في الفترة من 2021 إلى 2023.

وكان هذا هو ثاني إعصار يضرب فلوريدا بشكل مباشر في غضون 12 يومًا، بعد الإعصار هيلين الذي ضرب الولاية في 27 سبتمبر.

أخبار متعلقة :