جريدة جريدة وطني

كيف دعمت الدولة ملف الصحة النفسية للمواطنين؟.. مبادرات وتطوير مستشفيات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف دعمت الدولة ملف الصحة النفسية للمواطنين؟.. مبادرات وتطوير مستشفيات, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:17 مساءً

تهتم الدولة بملف الصحة النفسية من خلال الاهتمام بتطوير المنشات الصحية والتوسع في كل الخدمات التى تقدمها وزارة الصحة والسكان الخاصة بالجانب النفسي للمواطنين من خلال مجموعة من المبادرات الصحية كالمبادرة عن المقبلين على الزواج، والخدمات التى تقدم من خلال الأمانة العامة للصحة النفسية والخط الساخن لها للرد على أولياء الأمور وكيفية التعامل مع أبنائهم.

اليوم العالمي للصحة النفسية.. الدولة تدعم الطب النفسي

وبالتزامن مع اليوم العالمي لـ الصحة النفسية، حصلت «الوطن» على نسخة من تقرير شامل بعدد المستشفيات التي تقدم الدعم النفسي للمواطنين، وجاء عددها نحو 23 مستشفى ومركز يقدمون خدمات علاجية ووقائية للطب النفسي والمراهقين وطب المجتمع والعلاج التأهيلى للمرضى وعلاج الإدمان.

مستشفى الصحة النفسية بالعباسية

وأوضح التقرير الصادر عن وزارة الصحة والسكان أنَّ مستشفى العباسية للصحة النفسية من أكبر مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بمصر، إذ تعمل بطاقة استيعابية تصل الى 1200 سرير، لافتة إلى أنّ هناك توجيهات من قبل وزير الصحة بتطوير المستشفي ورفع كفائتها.

توجيهات مشددة بالاهتمام بالملف النفسي.. الصحة لا تقتصر على الجسد فقط

وتابع التقرير أنَّ هناك توجيهات مشددة بأهمية التكامل بين الصحة الجسمانية والنفسية والاجتماعية، مشيرة إلى أنَّ الصحة لا تقتصر على الجسد فقط، موضحة أنَّه جار التوسع فى خدمات الصحة النفسية ودمج خدمات الصحة النفسية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ضمن مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

كما اهتمت وزارة الصحة والسكان بإطلاق مباردة لدعم الصحة النفسية، مشيرة الى أن المبادرة تشمل جميع الفئات العمرية ومتنوعة، فتضمن 3 مبادرات فرعية للكشف عن طيف التوحد والاستخدام المفرط للإنترنت والألعاب الإلكترونية ومكافحة وعلاج الإدمان.

أخبار متعلقة :