جريدة جريدة وطني

منظمة دولية تحذر من انقراض الحيوانات البرية.. «خسرنا 73% منها»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمة دولية تحذر من انقراض الحيوانات البرية.. «خسرنا 73% منها», اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 04:17 صباحاً

أعداد الحيوانات البرية بدأت في الانهيار بشكل كبير ومخيف، إذ أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن نسبة التراجع في اختفاء الحيوانات خلال الأعوام الماضية تجاوزت 73% في مختلف دول العالم، بسبب تدخل العنصر البشري في النظام البيئي.

انخفاض أعداد الحيوانات البرية بشكل مخيف

دراسة علمية جديدة أجراها الصندوق العالمي للطبيعة وجمعية علم الحيوان في لندن أوضحت أن أعداد الحيوانات البرية في العالم انخفضت بمعدل 73% خلال الـ50 عامًا الماضية، نتيجة استمرار البشر في دفع النظم البيئية نحو حافة الانهيار.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «واشنطن بوست»، يعود الانهيار الحالي للحيوانات إلى فترات سابقة قبل عام 1970، عندما شهدت أوروبا وأمريكا الشمالية انخفاضات كبيرة في أعداد الحيوانات البرية. وحذر العلماء من أن الخسائر قد تتسارع في السنوات المقبلة مع تسارع الاحتباس الحراري العالمي.

تحذير من انهيار الحيوانات البرية خلال الأعوام المقبلة

تسارع الاحتباس الحراري يحدث نتيجة نقاط التحول في غابات الأمازون المطيرة، القطب الشمالي، والنظم الإيكولوجية البحرية، والتي قد تكون لها عواقب كارثية على الطبيعة والمجتمع البشري. ووفقًا لماثيو جولد، الرئيس التنفيذي لجمعية علم الحيوان في لندن، نحن «قريبون بشكل خطير من نقاط التحول»، لكن الطبيعة قادرة على التعافي إذا أتيحت لها الفرصة، وما زالت هناك فرصة للتحرك.

وسجلت أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي أكبر انخفاض في متوسط ​​أعداد الحيوانات البرية المسجلة بنسبة 95%، تلتها إفريقيا بنسبة 76%، وآسيا والمحيط الهادئ بنسبة 60%. في حين سجلت أوروبا وأمريكا الشمالية انخفاضات أقل نسبيًا بنسبة 35% و39% على التوالي منذ عام 1970.

أخبار متعلقة :