جريدة جريدة وطني

حدث ليلا.. حزب الله يكبد الجيش الإسرائيلي خسائر وأمريكا تعاني بسبب إعصار «ميلتون».. ومصير مجهول لقائد فيلق القدس وتحذير إيراني نووي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا.. حزب الله يكبد الجيش الإسرائيلي خسائر وأمريكا تعاني بسبب إعصار «ميلتون».. ومصير مجهول لقائد فيلق القدس وتحذير إيراني نووي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

وقعت أحداث عديدة عالمية خلال الساعات الماضية، أبرزها ما يعلق بالتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، إذ استهدف حزب الله بالمُسيرات تجمعات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما هدد مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي إسرائيل بتغيير عقيدة طهران النووية.

واستهدف حزب الله اللبناني تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رأس الناقورة المحتلة، وأثناء محاولة الجيش الإسرائيلي سحب الإصابات، استهدف حزب الله مجموعة من الجنود في كمين مُحكم للمرة الثالثة، كما اشتعلت النيران في آليتين عسكريتين إسرائيليتين، بحسب كما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط 6 جنود من جيش الاحتلال جنوبي لبنان، خلال الساعات الماضية، وفقًا لموقع «والا» الإسرائيلي.

هاجاري: مقتل 3 جنود في غزة

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، مقتل 3 جنود احتياط بانفجار عبوة ناسفة شمالي قطاع غزة، بحب موقع «والا» الإسرائيلي.

وزعم الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي البارز في حزب الله وفيق صفا، لكن وكالة «رويترز»، وإعلام مُقرب من حزب الله، أكد أن عملية الاغتيال فشلت، وأن «صفا» بخير.

فصائل عراقية تهاجم هدفًا حيويًا في إيلات

وأعلنت فصائل عراقية، مهاجمة هدفًا حيويًا في إيلات بالطيران المسير، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي، والمرشحة الديمقراطية للانتخابات، كامالا هاريس، إن هناك حاجة للتهدئة في المنطقة، وأن الوقت قد حان للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وخفض التصعيد.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة 

ويتواصل العداون الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ أعلنت «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن مراسلها، بسقوط 65 شهيدًا في قطاع غزة في عدة استهدافات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس.

إيران تهدد إسرائيل

ووجهت طهران تهديدًا مباشرًا لإسرائيل، إذ حذر مستشار المرشد الأعلى الإيراني على لاريجاني، من أن طهران ستغير عقيدتها النووية، إذا استهدفت تل أبيب منشآتها النووية في الرد الإسرائيلي المنتظر على الهجوم الإيراني في الأول من أكتوبر الجاري، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني في الأول من أكتوبر الجاري

وكشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، متوقعا أن يكون الرد بعد زيارة وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت إلى واشنطن بداية الأسبوع المقبل.

وقال 3 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التفاهم بشأن نطاق الرد الإسرائيلي المخطط له ضد إيران، لكن الإدارة الأمريكية تخشى أن تؤدي الضربات على أهداف مُعينة إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير، بحسب «أكسيوس».

غموض حول مصير إسماعيل قاآني

ولا زال الغموض يسيطر على مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني منذ اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كان آخرها، ما زعمه موقع «ميدل إيست آي» الإيراني، أنه تم وقعه قيد الإقامة الجبرية، ويجري التحقيق معه بشأن الإخفاقات التي سمحت لإسرائيل بتنفيذ عدة اغتيالات ضد قادة حزب الله اللبناني، كان آخرهم الخليفة المحتمل لـ«نصر الله»، هاشم صفي الدين، والذي لم يؤكد أو ينف حزب الله مقتله حتى الآن.وبحسب «سكاي نيوز» فقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني يخضع للتحقيق بشأن تعرضه للاختراق، بعد الاشتباه في تخابر رئيس مكتبه إحسان شفيقي مع إسرائيل.

إعصار ميلتون يخلف خسائر فادحة

وفي الولايات المتحدة، تسبب إعصار ميلتون المدمر في وفاة نحو 15 شخصًا وإصابة آخرين، بعد أن ضرب ولاية فلوريدا، كما تسبب في خسائر مادية فادحة وتدمير عدد من المنازل والطرق، بحسب «CNN» الأمريكية.

مقتل 20 عاملًا في هجوم مسلح بباكستان

وفي باكستان، قالت وكالة «رويترز»، نقلًا عن الشرطة الباكستانية، إن 20 عاملًا على الأقل قتلوا وأصيب 7 في هجوم شنه مسلحون على منجم فحم.

أخبار متعلقة :