جريدة جريدة وطني

متى تنخفض أسعار الطماطم لأقل من 10 جنيهات؟.. شعبة الخضروات تجيب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متى تنخفض أسعار الطماطم لأقل من 10 جنيهات؟.. شعبة الخضروات تجيب, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 01:17 صباحاً

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية، إنه من المتوقع انخفاض أسعار الطماطم لأقل من 10 جنيهات للكيلو مع زيادة المعروض من العروات الشتوية المعتادة خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين، وهو أمر طبيعي نظرًا لجودة محصول الطماطم في هذه الفترة.

متى تهبط الطماطم تحت 10 جنيهات؟

وأضاف «النجيب» في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار الطماطم تأثرت خلال فصل الصيف بدرجات الحرارة العالية، ما جعل المحصول يتعرض لمخاطر كبيرة أدت إلى تدني الإنتاجية، ومع زيادة الطلب من قبل المواطنين، أسهم ذلك في ارتفاع الأسعار بشكل كبير وغير متوقع.

أسعار الطماطم اليوم

وتابع أن جهود الدولة في متابعة ورقابة التجار كان لها أثر جيد في تراجع أسعار الطماطم خلال الفترة الماضية، حيث سجلت اليوم 15 جنيهًا في سوق الجملة، وتباع في الأسواق العادية للمستهلك بأسعار تتراوح بين 20 إلى 25 جنيهًا، مع اختلاف الأسعار من مكان لآخر.

مشاكل فصل الصيف للطماطم والمحاصيل الزراعية

وأوضح أن ارتفاع الأسعار خلال فصل الصيف أثر على بعض المحاصيل الزراعية مثل الطماطم والبطاطس والخيار والكوسة. لكنه أشار إلى أنه مع ظهور العروات الشتوية بإنتاجية كبيرة، ستتراجع الأسعار إلى وضعها الطبيعي.

ولفت إلى أن أسعار الطماطم خلال العروات الشتوية المقبلة من المتوقع أن تزيد الإنتاجية بسبب زراعة كميات كبيرة من المحصول، ومعه ستكون الأسعار طبيعية، حيث من المتوقع أن تصل إلى المستهلك بـ 8 أو 10 جنيهات خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

أخبار متعلقة :