جريدة جريدة وطني

أخبار القطن اليوم في المحافظات.. اعرف موعد وتفاصيل المزاد القادم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار القطن اليوم في المحافظات.. اعرف موعد وتفاصيل المزاد القادم, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

تتسارع وتيرة العمل في مختلف حلقات تجميع القطن بمحافظات الوجه البحري، استعدادًا لانعقاد مزاد القطن في البحيرة لتحديد سعر قنطار القطن في الوجه البحري بالكامل، كأول مزاد في موسم القطن 2024/ 2025 بعد انعقاد مزاد القطن في الفيوم خلال الأسبوع الماضي، والذي جرى خلاله تحديد سعر قنطار القطن في الوجه القبلي بالكامل.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، آخر أخبار القطن اليوم عاجل في جميع المحافظات، متضمنًا سعر قنطار القطن اليوم، وتفاصيل بورصة القطن اليوم، وهل سيرتفع سعر القطن؟، فضلًا عن أسعار القطن اليوم.

بورصة القطن اليوم

وحددت بورصة القطن اليوم أسعار تعاقدات الأقطان المصرية للموسم التصديري 2024/ 2025، وذلك للقطن صنف جيزة 96 محصول قديم بنحو 167 سنت/ليرة، بينما بلغ سعر قطن جيزة 94 محصول قديم في بورصة القطن نحو 140 سنت/ليرة.

وبلغ سعر قنطار القطن في الفيوم ومحافظات الوجه القبلي والتي تضم الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، نحو 10 آلاف جنيه للقنطار الواحد، وذلك وفقًا لما ورد في مزاد القطن الذي انعقد خلال الأيام القليلة الماضية، فيما تستمر حلقات القطن في تجميع محصول الذهب الأبيض من المزارعين استعدادًا لعقد مزاد القطن الثاني والمقرر له في نوفمبر المقبل.

هل سيرتفع سعر القطن؟

وأشار الدكتور علاء شيلابي، نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنّه من المتوقع أن يرتفع سعر القطن خلال المزادات المقبلة، بسبب قلة إنتاج القطن هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك لتأثره بالتغيرات المناخية بشكل كبير.

قنطار القطن بكم اليوم 2024؟

وسجل سعر قنطار القطن اليوم، استقرارًا بأسعار الضمان التي حددتها رئاسة مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، إذ بلغت 10 آلاف جنيه لقنطار القطن في الوجه القبلي، بينما بلغت أسعار القطن النهاردة في محافظات الوجه البحري نحو 12 ألف جنيه للقنطار.

أخبار القطن اليوم عاجل

وتضمنت آخر أخبار القطن اليوم في البحيرة، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، والدقهلية، استعداد الحلقات لبدء استلام القطن من المزارعين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر الجاري، وذلك استعدادًا لعقد مزاد القطن في الوجه البحري الأول خلال الموسم الجديد، مطلع شهر نوفمبر المقبل.

أخبار متعلقة :