جريدة جريدة وطني

وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر تدشين كتاب «الأمن القومي المصري خط أحمر»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر تدشين كتاب «الأمن القومي المصري خط أحمر», اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

شارك الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، في مؤتمر تدشين كتاب «الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق»، بحضور المهندس طارق لطفي رئيس مجلس إدارة دار التحرير، وأحمد أيوب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وأحمد سليمان رئيس تحرير المساء، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، واللواء أ.ح محرز عبد الوهاب مساعد وزير الدفاع، والعقيد أ.ح غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، واللواء طارق فتحي ممثل وزارة الداخلية، وعدد من الحضور.

الأمن القومي المصري

وقال وزير الأوقاف إننا أمام حدث مهم بكل المقاييس، لأننا أمام كتاب، ويكفي أن المتنبي قال: «أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ».

وأضاف الوزير: الكتاب منذ فجر التاريخ سيظل وسيبقى، مهما استحدثت من تقنيات وتكنولوجيا ووسائل تواصل اجتماعي وذكاء اصطناعي، وسيبقى له عبقه ورونقه وجماله وجاذبيته التي يجذب بها عشاق المعرفة والعلم، فأي كتاب جدير أن نحتفي به إجلالًا وإكبارًا منا لمقام العلم والمعرفة وصناعة الوعي.

وأشار إلى أن هذا الكتاب يزداد أهمية وجديَّة ومصداقيَّة ووقارًا حينما يسجل ويرصد مسيرة وطن في ظرفٍ إقليميٍّ ودوليٍّ في غاية التعقيد، وتحيط به الأعاصير والعواصف من كل اتجاه، ويتهدده الخطر من كل ناحية، واستطاع هذا الوطن بفضل الله جل جلاله وتوفيق الله لأبنائه الأمناء عليه من جيشه العظيم والشرطة الوطنية والمؤسسات الدينية؛ الأزهر الشريف والكنيسة، والجامعات، وسائر شرائح المجتمع والإنسان الوطني البسيط في كل قرية ونجع على أرض الوطن، أن يتخطى كل تلك الصعاب، حيث احتشد هؤلاء في ظرف صعب ليكونوا أمناء على وطنهم ليعبروا به إلى بر النجاة.

وتابع: تزداد قيمة هذا الكتاب، حيث يرصد مسيرة قائد قاد وطنه بوطنية وإخلاص وصدق وتجرد وغيرة على بلده ووطنه؛ وهو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محاور بناء الوطن

وأضاف الأزهري: يأتي هذا الكتاب التوثيقي في إصداره الجديد والمعنون بعنوان: «الأمن القومي خط أحمر.. رئيسٌ وطنيٌّ لدولةٍ قويةٍ وشعبٍ يستحق»، ليمثل هذا الكتاب وثيقة ستبقى شاهدة للأجيال القادمة وللتاريخ، وتمثل شهادة صدق وتوثيق أمينٍ وهمة كبيرة، وثيقة عبقرية ترصد بكل أمانة ودقة مختلف محاور بناء الوطن، ومقدار ما قدمه على مدار السنوات الماضية الرئيس عبد الفتاح السيسي في حماية وطنه وبلده، واحتشاد هذا الشعب خلف قيادته.

أخبار متعلقة :