جريدة جريدة وطني

وكيل «نقل النواب»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل «نقل النواب»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد يدعو للفخر, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر اليوم بمنطقة بشتيل في الجيزة إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة في قطاع النقل، قائلا: «شعرت بالفخر خلال مشاركتي في افتتاح المحطة التي لم أرَ أعظم منها في العالم».

تطوير منظومة السكك الحديدية

وأضاف «قرقر» في تصريحات أن إنشاء تلك المحطة يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية، التي بدأتها منذ عام 2014 بهدف رفع كفاءتها وزيادة قدرة استيعاب الركاب، والقضاء على أسباب الحوادث من خلال ميكنة جميع الخدمات.

وأوضح وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حجم محطة بشتيل يعادل 4 أضعاف محطة رمسيس، كما أنها تشهد تطورا غير مسبوق في نظم التشغيل مثل تحول الإشارات من الميكانيكي إلى الإلكتروني، وعدم الاعتماد على العنصر البشري.

وأشار إلى أهمية محطة بشتيل في تخفيف حدة الزحام بمنطقة رمسيس، لاسيما وأن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميًا، وتستهدف الدولة زيادته إلى مليونين عام 2030، في ظل توجيهات القيادة السياسية وجهود وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، في تنفيذ خطوات التطوير بكل دقة وسرعة؛ بما يسرع في تحقيق باقي خطوات التنمية.

تطوير قطاعات النقل والبنية

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن ما شهدته البلاد من تطوير في قطاعات النقل والبنية التحتية خلال العشر سنوات الماضية يمثل طفرة غير مسبوقة تساعد البلاد في خطوات التنمية الشاملة وجذب الاستثمارات المختلفة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، التي تُعرف باسم «محطة بشتيل»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والقيادات.

أخبار متعلقة :