جريدة جريدة وطني

«التموين» تضبط مصنع زيوت سيارات مغشوشة.. يقلد ماركات شهيرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التموين» تضبط مصنع زيوت سيارات مغشوشة.. يقلد ماركات شهيرة, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:31 مساءً

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة على مصنع زيوت مغشوشة يقلد الماركات الشهيرة، بناء على المعلومات الواردة للمدير والتي تفيد بوجود أحد المواقع يقوم بالتلاعب والغش التجاري في منتج «زيوت السيارات» وتقليد عدد من الماركات المشهورة من زيوت السيارات وذلك بمنطقة قرية أبو صير مركز البدرشين بمحافظة الجيزة.

وأوضحت وزارة التموين في بيان منذ قليل، أنه جرى تشكيل حملة مكبرة برئاسة السيد بلاسى مدير مديرية التموين بالجيزة وتم مداهمة المكان المذكور، وبالتفتيش تبين ان المكان عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة أدوار ، والدور الثالث عبارة عن مكان التعبئة وبه خط تعبئة وخزانات للزيت السائب ومخزن للجراكن الفارغة للماركات المشهورة والدور الثانى والارضى مخازن للمنتج النهائى من الزيت معبأ بجراكن لمعظم الماركات المشهورة.

المديريات تتواصل مع المحافظات لشن حملات رقابية

وأكدت الوزارة، أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة من الزيت السائب على الفور بإجمالي كمية 14.5 طن معبأة في خزانات بلاستيك، وكذلك تم التحفظ على الجراكن المعبأة بعدد 1600 جركن ماركات مختلفة باجمالي 21.5 طن، وبذلك تكون إجمالي الكمية المضبوطة 36 طن زيوت سيارات مقلدة ومعاد تدويرها، كما تم التحفظ على خط الإنتاج والآت المستخدمة في التعبئة والتغليف وعدد 2500 جركن فارغ لماركات مختلفة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه جاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتأتي الحملات الرقابية في ضوء تكليف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لمديري المديريات التموينية بتشديد الإجراءات الرقابية علي كافة المنشآت والأنشطة التموينية والتجارية بالمحافظات.

أخبار متعلقة :