جريدة جريدة وطني

فرحة أبناء المنوفية بافتتاح خط «كفر داود السادات»: شريان حياة جديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرحة أبناء المنوفية بافتتاح خط «كفر داود السادات»: شريان حياة جديد, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:31 مساءً

كشف المهندس سامح الناظر مدير عام المشروعات بالشركة القابضة المنفذة لمشروع قطار خط «كفر داود - السادات»، عن تفاصيل المشروع، بعد افتتاحه اليوم من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن حزمة من مشروعات الطرق القومية.

وقال «الناظر»: إن قطار خط «كفر داود - السادات» بطول 34 كم وسيمر بثلاث محطات لنقل الركاب وهي «محطة قرية الجزار - محطة مدينة السادات - محطة كفر داود» ويكمل في واصلات حديدية أخرى من محطتي الطرانة وكفر داود لكي يربط محافظات المنوفية والبحيرة والقاهرة، بالإضافة إلى أنه أحد وسائل نقل البضائع في المنطقة الصناعية والميناء الجاف والمركز اللوجستي.

وصلة السكة الحديد الجديدة

وأضاف «الناظر» في تصريحات لـ «الوطن»، أن وصلة السكة الحديد الجديدة تم تنفيذها في وقت قصير جدا لتدخل الخدمة في هيئة سكك حديد مصر بعد توقفها لسنوات منذ 2010، حيث توجد ثلاث محطات لنقل الركاب ومحطة مخصصة للبضائع فقط مما يعد شريان حياة جديد للأهالي الذين يعتمدون عليه في المواصلات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الخط والمحطات واستعدادها للعمل على مدار الأيام المقبلة.

فرحة المواطنين بالقطار الجديد

وقال سعيد الجزار أحد أهالي قرية الجزار: إن القطار سيوفر الكثير من الوقت للانتقال إلى مدينة السادات وكفر داود خصوصا العمالة التي تذهب إلى المنطقة الصناعية وكانت تعاني من الزحام في المواصلات العامة، ولكن بفضل هذا القطار سيتمكن جميع الركاب من الوصول إلى المناطق الصناعية في دقائق معدودة، مؤكدًا أنه بات بمثابة شريان حياة جديد للأهالي.

وأشار نادر حشاد أحد المواطنين من قرية كفر داود، إلى أن مكان العمل الخاص به في المنطقة الصناعية بمدينة السادات كان يستغرق الكثير من الوقت بسبب الزحام وقلة المواصلات لوجود الطلاب والعمالة اليومية، ولكن بعد افتتاح هذا الخط سينجح في الوصول إلى مدينة السادات خلال ربع ساعة فقط مما يوفر الوقت والمجهود.

 

أخبار متعلقة :