جريدة جريدة وطني

أول تعليق من الاحتلال الإسرائيلي على المطالبة بتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول تعليق من الاحتلال الإسرائيلي على المطالبة بتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 02:33 صباحاً

أعلن موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن الاحتلال تلقى الخطاب الأمريكي الخاص بضرورة تحسين الوضع الإنساني في غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مسؤول إسرائيلي: ندرس الخطاب الأمريكي حاليا

وذكر الموقع أكسيوس نقلا عن مسؤول إسرائيلي: «ندرس الخطاب الأمريكي حاليا ونتعامل معه بجدية بهدف معالجة المخاوف التي تحدث عنها الأمريكيون في خطابهم».

وفي وقت سابق، قال موقع «أكسيوس» الأمريكي إنّ وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن، طالبا إسرائيل باتخاذ خطوات خلال 30 يوما لتحسين الوضع الإنساني في غزة، لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد

وذكر الموقع أنّ بلينكن وأوستن أبلغا إسرائيل أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد، مشيرين إلى أنّ أوامر الإخلاء أجبرت 1.7 مليون شخص على النزوح إلى منطقة ساحلية ضيقة.

وتأتي الرسالة الأمريكية على خلفية منع إدخال المواد الغذائية والمساعدات إلى شمال قطاع غزة، ضمن خطة الجنرالات التي اعتمدها الاحتلال الإسرائيلي لتجويع الفلسطينيين.

أخبار متعلقة :