جريدة جريدة وطني

صورة لجنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية لبنانية تثير الجدل.. «حرب نفسية»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صورة لجنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية لبنانية تثير الجدل.. «حرب نفسية», اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:03 صباحاً

نشرت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لجنود جيش الاحتلال وهم يقفون في إحدى قرى جنوب لبنان ويلتقطون صورًا تذكارية أمام بلدة «راما»، وانتشرت بشكل واسع، وزعم ناشروها بعدم وجود مقاومة من حزب الله اللبناني وأن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يصولون ويجولون في لبنان.

صور تذكارية.. ثم انسحاب

لكن وسائل إعلام لبنانية، نشرت نقلًا عن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، قوله إن جنودا إسرائيليين دخلوا أمس الثلاثاء نحو 3 قرى في جنوب لبنان، والتقطوا صورًا تذكارية وانسحبوا على الفور.

وأضاف «بري»، في حديثه، أن الولايات المتحدة ما زالت تتبنى حتى الآن الموقف الإسرائيلي، وستظل تتبناه حتى النهاية، وذلك على الرغم من لهجة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الدبلوماسية، مضيفًا: «لا تغير في الموقف سواء عبر بلينكن أو المبعوث الأمريكي هوكشتاين».

وسائل إعلام لبنانية: حرب نفسية

ونشرت وسائل إعلام لبنانية صور الجنود الإسرائيليين، وقالوا إنها مجرد حرب نفسية فقط، وأن الجنود التقطوا الصور، وانسحبوا مسرعين على الفور من قرى جنوب لبنان نحو الحدود، وأن الصورة المتداولة من «راما»، هي بلدة ملاصقة للجدار الحدودي، والدخول إليها لا يتعدى اجتياز الحدود بأمتار قليلة.

وأضافت وسائل إعلام لبنانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يحاول بمختلف الطرق إخفاء خسائره عن الرأي العام الداخلي، وأن المواجهة بين حزب الله وجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية معقدة وخطيرة.

أخبار متعلقة :