جريدة جريدة وطني

شركات تستحوذ على نصيب الأسد في عدد العاملين.. ما الأفضل في العالم؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركات تستحوذ على نصيب الأسد في عدد العاملين.. ما الأفضل في العالم؟, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:03 صباحاً

كشفت مجلة فوربس العالمية عن أفضل أماكن يحلم الجميع بالعمل فيها، وهي موزعة بين أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، التي استحوذت على نصيب الأسد من حيث عدد الموظفين.

أمريكا في الصدارة

وكانت الشركة الأولى هي مايكروسوفت الأمريكية، ويصل إجمالي عدد الموظفين فيها إلى 221 ألف شخص، وثانيا جاءت شركة ألفابيت الشركة الأم لجوجل في أمريكا، بإجمالي 182 ألف موظف، وثالثا جاءت شركة سامسونج إلكترونكس في كوريا الجنوبية بإجمالي 270 ألف موظف.

ظهور لشركة سيارات ألمانية

وجاءت في المركز الرابع شركة أدوبي في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 29 ألف شخص، وخامسا جاءت شركة بي إم دبليو في ألمانيا بإجمالي 154 ألف موظف، وسادسا شركة دلتا ير لاينز في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 90 ألف موظف.

ظهور الشركات الأوروبية

وسابعا شركة إيرباص في هولندا بإجمالي 147 ألف موظف، وثامنا جاءت شركة إيكيا في السويد بإجمالي 208 آلاف موظف، وتاسعا جاءت شركة ليجو جروب في الدنمارك بإجمالي 27 ألف موظف، وعاشرا جاءت شركة آي بي إم في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 187 ألف موظف.

وبيَّن تقرير المجلة المتخصصة في رصد الثروات والشركات أن تقسيم الشركات وفقا لمعايير مثل المرتب وتنمية المهارات وخيارات العمل عن بعد وغيرها من مزايا الشركات، ويُشار إلى أن شركة مايكروسوفت تأسست عام 1975، فيما تأسست شركة ألفابيت في عام 2015، وتأسست شركة آي بي إم عام 1911.

أخبار متعلقة :