جريدة جريدة وطني

برامج تدريبية لتوعية طلاب مدارس السويس بأهمية الحفاظ على الطاقة المتجددة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برامج تدريبية لتوعية طلاب مدارس السويس بأهمية الحفاظ على الطاقة المتجددة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:18 صباحاً

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة استهدفت طلاب المدارس في الشهر الأول من الدراسة؛ ببرامج تدريبية تحت عنوان «توعية الطلاب بالاهتمام بالبيئة الخضراء والحفاظ على الطاقة المتجددة»، وذلك ضمن برامجها لدعم الوعي البيئي.

وأضاف رئيس جامعة القناة، أن المبادرة تستهدف الوصول إلى جيل واعٍ يفهم أهمية الحفاظ على البيئة؛ لأن مستقبل كوكبنا يعتمد على ما نقوم به اليوم من توعية ودعم للطاقات المتجددة.

الطاقة المتجددة المصدر الأساسي للمستقبل

وقالت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هناك ضرورة كبيرة للحفاظ على الطاقة المتجددة باعتبارها المصدر الأساسي للمستقبل. 

استدامة الموارد الطبيعية

وأضافت أن استخدام الطاقة المتجددة يُقلل من الأثر البيئي، ويساهم في استدامة الموارد الطبيعية لأجيال قادمة، مشيرة إلى أن التدريب تناول أهدافًا عدة من بينها التعريف بالتغيرات المناخية وأسبابها، ومقترحات لتقليل أضرارها، إذ جرى شرح الفروقات بين المناخ والطقس، وتأثير الوقود الحفري على البيئة.

وسلط التدريب الضوء على أن الأشجار والنباتات تخلص البيئة من ثاني أكسيد الكربون الضار، وتنتج الأكسجين الضروري للحياة، بالإضافة إلى دورها في توفير الغذاء والفيتامينات، وإسهامها في تنقية الهواء وخفض درجات الحرارة عبر التظليل ونتح الماء.

 





أخبار متعلقة :