جريدة جريدة وطني

السفيرة نبيلة مكرم تشيد بجهود «صناع الخير».. وتؤكد دعم التحالف الوطني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفيرة نبيلة مكرم تشيد بجهود «صناع الخير».. وتؤكد دعم التحالف الوطني, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 07:19 مساءً

زارت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مقر مؤسسة صناع الخير للتنمية، وكان في استقبالها وفد برئاسة الدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء عضو مجلس أمناء التحالف.

استراتيجية مؤسسة صناع الخير 

قدم «زمزم» عرضا وافيا عن استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة، التي تهدف إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل 5 ملايين مستفيد بحلول عام 2030. 

وأشار إلى أن المؤسسة تعتمد في عملها على الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين الخاص والحكومة، لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع، وجرى خلال الزيارة، استعراض أحدث المشاريع والمبادرات التي تنفذها المؤسسة، وتأكيد أهمية دورها في تحقيق التنمية المستدامة بمصر.

وتفقدت السفيرة نبيلة مكرم العديد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة، التي تركز بشكل أساسي على تمكين المرأة اقتصاديا وتحسين الرعاية الصحية للأطفال. 

وأعربت عن إعجابها بمشروع مراكز استدامة للحرف اليدوية والتراثية، والذي يهدف إلى دعم المرأة الريفية المعيلة، مشيدة بجهود المؤسسة في مجال مكافحة العمى، من خلال مبادرة «عنيك في عنينا».

مبادرات التمكين الاقتصادي

أكدت «مكرم» أهمية دور المؤسسات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التحالف الوطني يولي اهتماما كبيرا بدعم هذه المؤسسات، وتوفير بيئة محفزة لنموها وتطورها. 

ولفتت إلى أن زياراتها المتكررة لمؤسسات التحالف، تعكس إيمانها بقدراتها وإمكانياتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعتبر مؤسسة صناع الخير للتنمية إحدى المؤسسات الرائدة في مجال العمل الأهلي في مصر، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات في مجالات التمكين الاقتصادي، والرعاية الصحية، والتعليم، والإغاثة. 

وحققت العديد من الإنجازات الملموسة على مدار السنوات الماضية، مما جعلها نموذجًا يحتذى به في مجال العمل الأهلي.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور مصطفى زمزم عن شكره وتقديره للسفيرة نبيلة مكرم على دعمها المتواصل لمؤسسة صناع الخير. 

وأكد أن المؤسسة ستواصل جهودها لخدمة المجتمع المصري، والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.

أخبار متعلقة :