جريدة جريدة وطني

يتكون من 1000 مركبة.. «ناسا» تخطط لإرسال جيش إلى الفضاء لحماية الأرض

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يتكون من 1000 مركبة.. «ناسا» تخطط لإرسال جيش إلى الفضاء لحماية الأرض, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:48 صباحاً

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، خطة جديدة لحماية الأرض من هجوم الكويكبات، عبارة عن جيش من سفن الفضاء قوامه 1000 مركبة فضائية، للدفاع عن الكوكب من التهديدات المحتملة، وفقا لموقع ديلي ستار.  

كوشفت وكالة الفضاء الأمريكية، عن خطط طموحة لحماية الأرض من الكويكبات التي قد تشكل تهديدًا كارثيًا في المستقبل، وتعتمد الخطة على استخدام الجيش المكون من المركبات الفضائية والانفجارات النووية، لتفجير الكويكبات، مستندين إلى الكويكب الذي اصطدم بالأرض قبل 66 مليون عاما، وأدى إلى انقراض الديناصورات، وتلك الاستراتيجية تهدف  إلى حماية البشرية على مدار السنوات، المقبل.

مسؤول الدفاع الكوكبي في ناسا يروي التفاصيل

ليندلي جونسون، مسؤول الدفاع الكوكبي في ناسا، قال إن اصطدام كويكب بالأرض قد يسبب دمارًا كارثيًا، ولكن نملك التكنولوجيا اللازمة لمنعها، وتشمل خطة الدفاع  إرسال ألف مركبة فضائية مصممة للاصطدام بالكويكبات وتحويل مساراتها بعيدًا عن الأرض، وقد أثبتت ناسا نجاح هذه التقنية في عام 2022، مؤكدةً أن لدى البشرية الآن وسيلة فعالة للدفاع ضد التهديدات الفضائية.

خطة وكالة ناسا لحماية كوكب الأرض

ورغم أن الانفجارات النووية تُستخدم كملاذ أخير، إلا أن ناسا قد تلجأ إليها في حال كان كويكب ضخم على وشك الاصطدام بالأرض، والهدف هو تفتيت الكويكب أو تحويل مساره بالكامل، مشيرةً إلى الفيلم الشهير «أرمجدون» كإحدى الأمثلة الخيالية.

وتتضمن الخطة تحسين قدرات الكشف والتتبع للكويكبات القريبة من الأرض، مما يعزز الجهود الدولية والوطنية لضمان حماية كوكبنا.

أخبار متعلقة :