جريدة جريدة وطني

5 علامات تظهر على طفلك تنذر عن إصابته بمشكلة نفسية... راقبي هذا الأمر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 علامات تظهر على طفلك تنذر عن إصابته بمشكلة نفسية... راقبي هذا الأمر, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:03 صباحاً

هناك الكثير من السلوكيات، التي تظهر على الطفل من حين لآخر تشير إلى إصابته بمشكلة نفسية، الأمر الذي وجب الانتباه له جيدًا والعمل على تقويمه قدر الإمكان، لهذا يقدم موقع «mayoclinic » بعض العلامات التي تنذر عن إصابة الطفل بمشكلة نفسية ويمكن تناولها في التقرير التالي..

فقدان الشهية

قد يبدو الطفل طبيعيًا، إلا أن فقدان الشهية من الممكن أن يسبب الإصابة بمشكلة نفسية فيما بعد، خاصة إذا صاحبها الشعور الدائم بالتعب والإرهاق والاكتئاب ما يؤثر بشكل سلبي على نفسيته بالإضافة إلى فقدان الوزن بشكل تدريجي.

محاولة إيذاء النفس بشكل متكرر

قد تلاحظ في بعض الأحيان، لعب طفلك أو قيامه ببعض السلوكيات العدوانية التي قد تؤذي نفسه، فوجب عرضه فورًا على طبيب من أجل متابعة حالته الصحية، فذلك الأمر يساعده بلا شك في الامتثال للعلاج سريعًا، والعمل على ضرورة مراقبة تصرفاته دومًا.

الشعور بالإكتئاب

تارة تجده سعيدًا وأخرى ينقلب حاله كليًا، ويصبح حزينًا عابوس الوجه على غير عادته، دون وجود أي سبب يستدعي ذلك، فربما يشير ذلك إلى إصابته بحالة نفسية كالانفصام أو التوحد، فتجده أحيانًا غير طبيعيًا يبكي لأتفه الأسباب، وفي ذلك إشارة إلى إصابته بمرض نفسي لا بد من معرفته ومحاولة علاجه.

قلة التركيز

قلة التركيز واحدة من الأمور التي قد تظهر على الطفل وتدل على إصابته بمشكلة نفسية، والذي يؤثر بشكل واضح على مستواه الدراسي وممارسة الأنشطة اليومية العادية، فهذه أبرز العلامات التي تنذر عن إصابته بالاكتئاب أو المرض النفسي.

الحركة المفرطة

يبدو أمر جيدًا أن يتحرك الطفل كثيرًا، إلا أن الحركة المفرطة من الممكن أن تكون علامة على الإصابة بمشكلة نفسية، خاصة إذا كان الطفل لا يتواجد في مكان معين ففي ذلك دلالة قوية على وجود مشكلة نفسية.

أخبار متعلقة :