جريدة جريدة وطني

سقوط أمطار اليوم على عدد من المحافظات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سقوط أمطار اليوم على عدد من المحافظات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:03 صباحاً

بدأت الأجواء الممطرة مع اقتراب فصل الشتاء 2024، فمنذ بدء فصل الخريف بدأت درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي حتى وصلت إلى المعدلات الطبيعية من درجات الحرارة في هذا التوقيت من كل عامٍ، لتحذر الهيئة العامة للأرصاد، من أمطار متوسطة اليوم على محافظات عدة، تزامنًا مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الذي يستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

هل تصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى؟

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أنّ من المتوقع سقوط أمطار اليوم، تكون متوسطة في بعض الأحيان على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة، لكنها لا تصل إلى القاهرة الكبرى.

ظواهر جوية تسيطر على سماء البلاد الساعات المقبلة

وتُشير الهيئة إلى أنّ هناك عددا من الظواهر الجوية التي تسيطر على سماء البلاد خلال ساعات، منها تكوّن الشبورة المائية صباحًا على المناطق القريبة من المسطحات المائية والسريعة والزراعية، يُصاحبها نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فتراتٍ متقطعة.

طقس غائم على عدة مناطق

وأكدت الهيئة أنّ من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غائمًا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون الطقس مشمس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

أخبار متعلقة :