جريدة جريدة وطني

«التعليم» تستثني المعلمين المحالين للمعاش من شرط الحد الأقصى لعدد الحصص.. الصرف قريبا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التعليم» تستثني المعلمين المحالين للمعاش من شرط الحد الأقصى لعدد الحصص.. الصرف قريبا, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:19 صباحاً

وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، لسد العجر في مرحلة التعليم الأساسي، حيث يحصل كل معلم على 50 جنيهًا للحصة الواحدة، مع تحديد حد أقصى لعدد الحصص الأسبوعية بـ20 حصة.

جاء ذلك بعد قيام الوزارة بمتابعة ميدانية لاحتياجات المدارس من المعلمين، إذ تبين أن العدد السابق إرساله للمديريات لا يكفي لسد العجز بهيئات التدريس بالمديرية.

لا حد أقصى للحصص للمحالين على المعاش

وأشارت الوزارة في خطابها إلى المديريات التعليمية، إلى أنه بناء على ما سبق يجرى اتخاذ إجراءات صرف مستحقات المستعان بهم لسد العجز في هيئات التدريس خارج التربية والتعليم، المعلمين بالمعاش، طبقا للبيانات الواردة من المديرية والمعتمدة من المديريات، وذلك في حدود المبالغ المرسلة للمديريات بالفاكس بتاريخ 12 أكتوبر الجاري عن الفترة من 21 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر الجاري، على أساس 50 جنيها للحصة الواحدة، ودون حد أقصى لعدد الحصص، حتى يتسنى للمديرية تسوية المبلغ في الوقت المحدد لذلك.

أخبار متعلقة :