جريدة جريدة وطني

بعد افتتاحه تجريبيا.. خريطة مواصلات المتحف المصري الكبير

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد افتتاحه تجريبيا.. خريطة مواصلات المتحف المصري الكبير, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:34 مساءً

بعد ساعات قليلة من افتتاح المتحف المصري الكبير بميدان الرماية تجريبيًا، بدأ الكثير من محبي زيارة الأماكن الأثرية، أو المتاحف التي تحتوي على قطع نادرة من الآثار المصرية، في السؤال عن كيفية الوصول لمقر المتحف، لقضاء يوم مميز يشاهدون به آثار أجدادهم وتاريخهم العريق.

وهناك العديد من خطوط المواصلات التي تمكّن المواطنين من جميع الأنحاء في القاهرة، ونوضح من خلال هذا التقرير خريطة مواصلات المتحف المصري الكبير، بعد افتتاحه تجريبيًا كالتالي:

خريطة مواصلات المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه التجريبي

1- مترو الأنفاق: يمكن استخدام مترو الأنفاق للوصول لمقر المتحف المصري الكبير، عن طريق استقلال الخط الثاني اتجاه المنيب، ثم التوجه إلى محطة فيصل أو محطة الهرم، ومن بعدها يتمّ استقلال سيارة من أمام المحطة متجهة إلى المتحف المصري الكبير والذي يبعد عن ميدان الرماية بعدة أمتار قليلة.

2- ميكروباص الرماية من رمسيس: كما يمكن للراغبين في استخدام المواصلات للوصول للمتحف المصري الكبير، والتوجه لموقف رمسيس واستقلال ميكروباص الرماية منه، ثم الوصول للمتحف سيرًا على الأقدام عدة أمطار من الميدان للمتحف.

3- أتوبيس النقل العام من رمسيس: كما يمكن استقلال أتوبيس النقل العام من موقف أتوبيسات رمسيس، المتجه إلى المريوطية، والذي يمر في خط سيره بالمتحف المصري الكبير.

4- ميكروباص الرماية من مدينة نصر: ويمكن للراغبين في زيارة المتحف من سكان مدينة نصر والأماكن المجاورة لها، استقلال ميكروباص الرماية من مدينة نصر، ثم السير من الموقف وحتى مقر المتحف المصري الكبير.

مواعيد زيارة المتحف المصري الكبير

وعن مواعيد المتحف المصري الكبير، فيتمّ تنظيم جولات لزيارة جميع أرجاء المتحف، وتبدأ تلك الجولات في تمام الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء، ويصل سعر التذكرة للأفراد والطلبة وكبار السن إلى 200 جنيه، بينما يصل سعر تذكرة المتحف مع معرض توت عنخ آمون إلى 350 جنيهًا، فيما يصل سعر التذكرة للأجانب إلى 1200 جنيه وللأطفال 750 جنيهًا.

محتويات المتحف المصري الكبير

وهناك عدة أجزاء مختلفة ومتنوعة يحتوي عليها المتحف المصري الكبير، وتتمثل في الآتي:

1- المنطقة الترفيهية: والتي تحتوي على «فندق، سينما ثلاثية الأبعاد، مركز المؤتمرات، متحف الطفل، متحف ذوي الاحتياجات الخاصة، مزارات».

2- الممشى السياحي: ويعمل هذا الممشى على نقل السائحين من المتحف المصري الكبير للأهرامات.

3- الدرج العظيم أو البهو الرئيسي: ويحتوي على حائط الأهرامات وميدان المسلة.

4- حديقة المتحف: والتي تحتوي على عدد كبير من الأشجار.

5- مركز الترميم: والذي يحتوي على 19 معملًا للترميم.

أخبار متعلقة :