جريدة جريدة وطني

«الضرائب»: التسهيلات الجديدة تستهدف جميع المشروعات وإزالة التحديات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الضرائب»: التسهيلات الجديدة تستهدف جميع المشروعات وإزالة التحديات, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

قالت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب، إنّ حزمة التسهيلات الضريبية تهدف إلى إزالة التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي، فالممول شريك وكلما كان الممول والمشروع كبيرين زادت الإيرادات الضريبية.

التسهيلات الضريبية تستهدف الممولين والمشروعات

وأضافت عبدالعال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية، أنّ التسهيلات الضريبية تستهدف الممولين وجميع المشروعات عن طريق معاملة ضريبية واضحة ومبسطة لكل الأوعية الاقتصادية، حتى حجم الأعمال الأقل من 15 مليون جنيه، وتبلغ قيمة ضريبة الدخل 1.5% عن حجم الأعمال.

وأوضحت أنّه من باب التحفيز للاقتصاد الموازي عند الدخول في المنظومة الضريبية، فإنّ مصلحة الضرائب لن تحاسبه ضريبيا بشكل قديم، بل من تاريخ الانضمام إلى منظومة الضرائب وهذا من باب التسهيلات الضريبية.

وتابعت أنّه يجب على صغار الممولين الالتزام بالإقرارات الضريبية، لافتا إلى أنّ وزارة المالية ومصلحة الضرائب تتحمل الأعباء الخاصة بالتدريب عند الانضمام إلى الإيصال الإلكتروني، من أجل تخفيف الأعباء عليهم، لأن من مصلحة الضرائب مساعدة أصحاب رؤوس الأعمال الصغيرة.

السماح تعديل الاقرارات الضريبة

وأشارت إلى أنّ المصلحة تسمح بتعديل الإقرارات الضريبة، معتبرة أنّ الممول الذي يطلب التعديل تعرض للسهو عند كتابة بيانات التقرير وليس عن عمد لتقديم معلومات غير حقيقية.

وأوضحت أنّ التسهيلات تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الممولين وعدم خضوعهم للحق الضريبي بشكل سنوي، وكذلك أن يكون الفحص وفقا لمعايير اختيار العينة السنوية للفحص.

أخبار متعلقة :