جريدة جريدة وطني

إطلاق دبلومات طبية جديدة بمستشفى صحة المرأة في جامعة أسيوط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق دبلومات طبية جديدة بمستشفى صحة المرأة في جامعة أسيوط, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 04:20 مساءً

أعلنت مستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط بدء قبول أولى دفعات الدراسة في دبلوميّ «الإخصاب المساعد» و«المناظير النسائية»، والمخصصين للأطباء الحاصلين على الماجستير أو الزمالة في التوليد وأمراض النساء، ويأتي هذا التوجه تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وبإشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، والدكتور أحمد نصر مدير المستشفى.

اعتماد الدبلومات بمناهج عالمية

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن الدبلومتين معتمدتان من المجلس الأعلى للجامعات والمجلس الصحي الطبي المصري ونقابة الأطباء، وتهدف المناهج إلى مواكبة أحدث التطورات في تخصصات النساء والتوليد، مع توفير تدريب عملي مكثف بالتعاون مع خبراء من جامعات مصرية ودولية.

تفاصيل دبلوم الإخصاب المساعد

أضاف رئيس جامعة أسيوط أن دبلوم الإخصاب المساعد يغطي تقنيات الإخصاب المتقدمة مثل IVF وICSI، وتشخيص العقم لدى الجنسين، والحفاظ على الخصوبة

كما يتناول الجوانب الأخلاقية والقانونية المتعلقة بالتقنيات الحديثة، بإشراف الدكتور طارق عبد الراضي يستمر التقديم حتى 27 أكتوبر الجاري.

مراحل دراسة المناظير النسائية

ينقسم دبلوم المناظير النسائية إلى 3 مراحل: «الجراحة الأساسية، المتوسطة، والمتقدمة» يُشترط اجتياز اختبارات عملية ونظرية في كل مرحلة، بإشراف الدكتور أحمد فائق، والدكتور محمود ذخيرة، ويستمر باب التقديم حتى 20 أكتوبر.

تعزيز التنافسية البحثية والتعليمية يأتي إطلاق الدبلومتين في إطار استراتيجية الجامعة للتوسع في التخصصات البينية الدقيقة؛ لتعزيز مكانتها التنافسية في التعليم والبحث العلمي.

أخبار متعلقة :