جريدة جريدة وطني

العميد طارق العكاري: الاحتلال الإسرائيلي طرح روايتين لاغتيال «السنوار»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العميد طارق العكاري: الاحتلال الإسرائيلي طرح روايتين لاغتيال «السنوار», اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:03 مساءً

أشار العميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، إلى وجود روايتين حول اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، الأولى تشير إلى أن هناك قوة إسرائيلية اشتبهت في وجود أحد قادة حماس وكانت تقاتل مع مجموعة من الفصائل الفلسطينية بالقرب من تل السلطان، فقاموا بقصف المبنى وعند تصوير الجثامين كإجراء متبع بجيش الاحتلال الإسرائيلي تم رفع الصور ومن بعدها تم الاشتباه في كونه يحيى السنوار.

وأضاف «العكاري»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن يحيى السنوار كان مسجونا لدى الاحتلال الإسرائيلي لذا فإن بياناته الحيوية يملكها الاحتلال مثل بصماته وبصمات أسنانه، فبسهولة كانوا قادرين على التعرف عليه، وهل هو السنوار أم لا؟.

وأوضح، أن الرواية الأخرى تتحدث عن أن طائرة مسيرة هي التي اشتبهت في مكان وجود يحيى السنوار، فدفعت بالصور وتم التأكد من الصور ومن ثم قصف المبنى.

وجود السنوار فوق الأرض يفسر لماذا الجيش الإسرائيلي استمر لمدة 4 أشهر

وتابع: «وجود السنوار بالمكان يفسر لماذا حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة 4 أشهر، السيطرة على منطقة حي تل السلطان، خاصة وأن القتال كان عنيفا للغاية في هذه المنطقة، بالإضافة إلى الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي لمدة عام كامل في تدمير المكان، فقد كانوا غير قادرين على الوصول إلى شخص واحد».

أخبار متعلقة :