جريدة جريدة وطني

اللحظات الأخيرة في حياة يحيى السنوار.. حركة غير عادية أوقعت «مُرعب إسرائيل»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللحظات الأخيرة في حياة يحيى السنوار.. حركة غير عادية أوقعت «مُرعب إسرائيل», اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:19 صباحاً

قبل دقائق من اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، اندلع قتال بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بدون للعلم للقوات الإسرائيلية أنها تواجه زعيم حركة حماس يحيى السنوار داخل المبنى، وفقًا لما كشفته شبكة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وقالت «واشنطن بوست»، نقلًا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، قولهم إن قوات إسرائيلية كانت على الأرض في غزة تُفتش المباني، وفجأة وجدت نفسها في تبادل لإطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية، ولم تكن تعلم بوجود يحيى السنوار بين العناصر المُقاتلة.

وبدأت الحادثة الساعة العاشرة صباح الأربعاء الماضي، عندما رصد جندي من الجيش الإسرائيلي شخصًا في أحد المباني يدخل ويخرج باستمرار، وحينها، أطلقت القذائف على المبنى، وتم تطويقه بالكامل، وبعدها بساعات، حددت القوات الإسرائيلية 3 أشخاص بواسطة طائرة بدون طيار تُغادر المبنى، ويُحاولون الانتقال إلى آخر، في البداية ظن القوات الإسرائيلية أنهم مُحتجزين إسرائيليين، وفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

ثم بدأ الاشتباك بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، واحتمى اثنان من الفصائل بأحد المباني، بينما صعد يحيى السنوار إلى الطابق الثاني من مبنى مُجاور، ثم أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف على المبنى، وحينها، أرسل الجنود طائرة بدون طيار لتفقد المبنى، التي وجدت يحيى السنوار ملثمًا ومصابًا وينزف دمًا ويجلس خلف أريكة في الغرفة، وكان يمسك عصا، ويحاول بما تبقى من قوته إسقاط الطائرة، ثم انتظرت القوات الإسرائيلية صباح أمس الخميس، لتفقد المبنى مرة أخرى.

وعند صباح أمس الخميس، وعند أول ضوء للنهار، تعرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثته. 

اللحظات الأخيرة في حياة يحيى السنوار

وكانت اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حركة حماس يحيى السنوار، مرتديًا بذلته العسكرية ويقاتل في صفوف الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، كما اشتبك مع القوة الإسرائيلية عندما دخلت مبنى كان مُتحصن بداخله.

وقال مسؤول إسرائيلي بارز، إنه تم إخطار مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» فور التأكد من عملية اغتيال يحيى السنوار، وأرسلوا لهم الصور التي تظهر جثته.

إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار

وكانت إسرائيل أكدت رسميًا التأكد من هوية جثة يحيى السنوار بعد الانتهاء من جميع الفحوصات، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، أن فحوصات الحمض النووي «DNA» التي أجرتها الشرطة، حددت بشكل نهائي تطابقها مع جثة زعيم حماس يحيى السنوار، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية و«CNN» الأمريكية.

وقال مسؤولون في الشرطة الإسرائيلية، إن مختبر الشرطة اختتم بنجاح فحوصاته بشأن التأكد من هوية الجثة، واتضح أنها بالفعل جثة يحيى السنوار.

كما أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار، مضيفًا أن الحرب لن تنته بعد، وأنه يعمل على إعادة المحتجزين بقطاع غزة.

بايدن: يوم جيد

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أول تعليق على مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس وزعيمها يحيى السنوار، إن هذا اليوم جيد للولايات المتحدة وإسرائيل والعالم، حسبما أعلنته «القاهرة الإخبارية».

أخبار متعلقة :