جريدة جريدة وطني

من وحي مسلسل تيتا زوزو.. كيف تدربين طفلك على تحمل المسؤولية؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من وحي مسلسل تيتا زوزو.. كيف تدربين طفلك على تحمل المسؤولية؟, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

وجبه اجتماعية تقدمها حلقات مسلسل تيتا زوزو، وأحداث عدة تشهدها الحلقات، التي جاء أبرزها عدم تحمل الأحفاد المسئولية، وهو ما كانت تريد تعليمه لهم الفنانة إسعاد يونس، التي تؤدي دور الدكتورة اعتزاز جدتهم، وتحاول جاهدة تعليمهم تحمل المسؤولية باكرًا، حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم، وهو أكثر ما لفت الانتباه خلال أحداث المسلسل، لتبدأ العديد من الأمهات في الاهتمام حول البحث عن كيفية تدريب الطفل على المسؤولية، وهو ما نقدمه لكم في السطور التالية. 

نصائح لتدريب طفلك على تحمل المسؤولية

تدريب الطفل على تحمل المسؤولية أمرًا يتطلب الكثير من الانضباط والنضج لديه، إلى جانب الممارسة والتعليمات منكِ، وهو ما عبرت عنه الدكتورة إيناس علي، أخصائي الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تعليم الأطفال المسؤولية:

  • دربي طفلك على تحمل المسؤولية اجلسي واشرحي لطفلك ما تعنيه معنى المسؤولية.
  • ابدأي بتعليم طفلك المساءلة مبكرًا في أقرب وقت ممكن في حياة طفلك، ويكون أفضل عند تعليمه في الطفولة من سن الخامسة، كتعليمه أن يلتقط ألعابه قبل أن ينام ويضعها في مكانها، أو وضع طبقه في المطبخ، ولا تفعلي ذلك له حتى يتعود على الاعتماد على نفسه.
  • عندما يكمل طفلك مهمة ما، يمكنك تشجيعه ببعض العبارات، من بينها أنه تعجبني الطريقة التي توليت بها هذه المسؤولية، ولابد أن ترددي كلمة مسئولية، مثلًا أن تقولي له كما تعلم المنزل مسئوليتنا كلنا فأحسنت التصرف.
  • كوني قدوة لطفلك بصفتك مثله الأعلى، فأنتِ بحاجة إلى أن تريه أنكِ تتحملي مسؤولياتك أيضًا، حتى تصبحين مثلًا أعلى له في تولي المسؤوليات.

كيفية تدريب طفلك على تحمل المسئولية؟ 

وأضافت «علي»، أنه إذا كان طفلك غير قادر على تحمل المسئولية، يجب أن تتحدثي معه برفق: «علميه أن المسئولية شيء جيد ولابد مع الحديث الإيجابي مع الطفل أنت قادر أنت ناجح، وتوعية الطفل دومًا بأنه سيتقدم في الفن وسيكبر وينضج وبالتالي تزداد مسؤولياته».

مسلسل تيتا زوزو

مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على شبكة قنوات DMC، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة 8 مساء على قناة DMC، وفي 11 مساء على قناة DMC دراما، ويعرض المسلسل من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع على منصة WATCH IT الرقمية.

أخبار متعلقة :