جريدة جريدة وطني

«الداخلية» تُنظم فعاليات البطولة الدولية لقفز الموانع بوادي الفروسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الداخلية» تُنظم فعاليات البطولة الدولية لقفز الموانع بوادي الفروسية, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:17 مساءً

ظمت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الاتحادين المصري والدولي للفروسية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، البطولة الدولية لقفز الموانع بوادي الفروسية للشرطة بمنطقة عين الصيرة، والذي يعد صرحًا رياضيًا يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية.

وتقام فعاليات البطولة على مدار 3 أيام خلال الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر 2024، وذلك بمشاركة 175 فارسًا وفارسة من دول (مصر، سوريا، ليبيا، فرنسا، ألمانيا، أستراليا، هولندا، جنوب أفريقيا)، و175 جوادًا أجنبيًا لقفز الحواجز بمختلف الدرجات الارتفاعات.

ويُعد تنظيم البطولة على ملاعب وادي الفروسية للشرطة، انعكاسًا لما توليه وزارة الداخلية من اهتمام بالغ برياضة الفروسية وتوفير كافة السبل التي تساعد على توفير أجواء تنافسية ذات مقاييس عالمية، بالإضافة إلى تزويد وادي الفروسية بأحدث الوسائل وفندق مجهز لإقامة اللاعبين خلال فترة المنافسات، وإسطبلات ذات سعة كبيرة للخيول المشاركة في البطولات وأماكن مناسبة لإيوائها تستوعب أعدادًا كبيرة منها وكذا الأطقم الطبية الخاصة بها لتقديم الرعاية الطبية للمنافسين والخيول المشاركة بمختلف المسابقات، بالإضافة إلى تصميم منصة للجنة التحكيم تساعدهم على رؤية زوايا أكثر لكافة الملاعب، وهو ما يساعد لجنة التحكيم على أداء تحكيمي أفضل في كافة البطولات، علاوة على تهيئته وتطوير منظومة إضاءة الملاعب لتستقبل المنافسات ليلاً.

وفي ختام الفعاليات تم توزيع الجوائز على المراكز الأولى بالبطولة وسط أجواء احتفالية بحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس وأعضاء الاتحادين المصري والدولي للفروسية وممثلي لجان التحكيم الدولية.

ومن جانبهم، أشاد المشاركون بالمستوى الراقى لوادي الفروسية وتجهيزه وفقًا للمواصفات القياسية العالمية وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دوليًا، بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية في رياضة الفروسية.

أخبار متعلقة :