جريدة جريدة وطني

بعد اغتياله في منطقة تل السلطان.. ما مصير جثة يحيى السنوار؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد اغتياله في منطقة تل السلطان.. ما مصير جثة يحيى السنوار؟, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:31 مساءً

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت جثة قائد الفصائل الفلسطينية الشهيد يحيى السنوار عقب فحصها بشكل دقيق وكامل في معهد الطب العدلي في تل أبيب إلى مكان سري للتخزين.

مصير مجهول لجثة يحيى السنوار الفترة المقبلة

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح بعد طريقة تعامل إسرائيل مع جثة يحيى السنوار الفترة المقبلة، وهل يتم استخدامها ورقة ضغط للإفراج عن الإسرائيليين الـ 101 المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من عدمه.

حالة جثة يحيى السنوار

وكشف التحليل الدقيق لجثة السنوار، إصابته برصاصة في الرأس بجانب إصابات بطلقات نارية في أنحاء متفرقة في جسمه حيث اغتالته قوات الاحتلال أثناء تحصنه في مبنى في منطقة تل السلطان في رفح الفلسطينية.

تفاصيل اغتيال يحيى السنوار

واستهدف جنود من لواء إسرائيل منزل كان يتحصن فيه أفراد من حماس من بينهم السنوار عن طريق قذائف من دبابة «ميركافا مارك 4» من اللواء 460 وصاروخ ماتادور.

حماس تعلن رسميا اغتيال السنوار

بدورها، خرجت اليوم حركة حماس على لسان القيادي خليل الحية، معلنا في كلمة تليفزيونية رسميا اغتيال الشهيد يحيى السنوار في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في معارك قطاع غزة، قائلا: «بكل معاني الكبرياء تنعى حركة حماس، القائد يحيى السنوار».

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات لوقف إطلاق النيران برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، فيما اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الجمعة 27 سبتمبر 2024.

 

أخبار متعلقة :