جريدة جريدة وطني

«بفلكلور سكندري».. افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بفلكلور سكندري».. افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:03 مساءً

افتتحت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون المسرحية، مساء اليوم بقصر ثقافة الأنفوشي، حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي، التي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية.

وانطلق حفل الافتتاح بفلكلور سكندري، من خلال استعراض طلاب المعهد تاريخ الإسكندرية من العصر الفرعوني، مرورا بالعصر اليوناني الروماني، وصولا إلى العصر الحديث، من خلال استعراض رقصات واستعراضات تناسب كل عصر.

جبارة: نسعد بإطلاق اسم كريم عبد العزيز على هذه الدورة

وقالت الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، إنها سعدت بأن تحمل تلك الدورة اسم فنان كبير هو كريم عبد العزيز، لافتة إلى أن له باع في المسرح، بدءا من مسرحية حكيم عيون، وصولا إلى مسرحية السندباد.

وأضافت في كلمتها، أن المهرجان يضم عددا من الورش الفنية المهمة، التي تثقل المواهب في الإسكندرية، مشيدة بدور الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان.

وتلى ذلك تكريم عدد من الفنانين، تقديرا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، وتبعه حفل تخرج دفعة 2024، من المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

5 عروض مسرحية في المهرجان 

يذكر أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر الجاري، وسوف يضم 5 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتقام العروض وحفل الافتتاح على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفل ختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية «أوبرا سيد درويش».

أخبار متعلقة :